GMT 13:05 2017 الجمعة 27 أكتوبر GMT 12:02 2017 الجمعة 27 أكتوبر  :آخر تحديث
طالب بالحكمة والهدوء

برشلونة يرد على استعانة "داعش" بصورة ميسي لتهديد المونديال

محمد عمر

رد نادي برشلونة الإسباني على تهديدات تنظيم "داعش" المتطرف، ضد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في روسيا 2018.

وجاء رد النادي الكاتالوني عبر المتحدث الرسمي باسمه جوسيب فيفيس، والذي قال في حوار مع "Europa Press": "هم استخدموا صورة ميسي لأنه يُمثل عالم كرة القدم، نحن حذرون ولكننا نطالب بالحكمة والهدوء".

واضاف "ميسي هو وجه كرة القدم ولذلك تم استخدام صورته. نحن نعيش مع هذا التهديد لفترة طويلة".

وختم فيفيس قائلا: "ليس فقط نحن بل كرة القدم بالكامل. لقد رأينا ما حدث في وقت سابق في استاد فرنسا ولكننا نناشد الحكمة والهدوء".

وكان تنظيم "داعش" قد استعان بصورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتوجيه تهديدات بالقيام بعمليات ارهابية خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة الصيف القادم بروسيا.

وذكر موقع "سايت" المتخصص في مراقبة المواقع المتطرفة، أنّ أنصار "داعش" يروجون صورة (ملصق) يظهر فيه اللاعب الدولي الأرجنتيني، نجم نادي برشلونة الإسباني، وهو يبكي الدم.

وقال "سايت" إن الهدف من ترويج هذه الصورة هو زرع الرعب ونشر الخوف في نفوس المشجعين الذين يأملون حضور مباريات مونديال روسيا لكرة القدم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف تنظيم "داعش" مونديال روسيا بصورة مرعبة، حيث كان قد نشر صورة أخرى، الأسبوع الماضي، يظهر فيها مجسم كأس العالم وبجواره رجل ملثم ورسالة "انتظرونا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة