GMT 19:13 2017 الجمعة 27 أكتوبر GMT 19:17 2017 الجمعة 27 أكتوبر  :آخر تحديث

دورة بازل: نصف نهائي ثالث تواليا لدل بوترو هذا الموسم

أ. ف. ب.

بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الدور نصف النهائي للدورة الثالثة تواليا، بعد فوزه الجمعة على الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-2، 2-6، و6-4 في دورة بازل السويسرية لكرة المضرب.

ويلاقي دل بوترو المصنف رابعا في الدورة والرابع عشر عالميا، الكرواتي مارين سيليتش حامل اللقب والمصنف ثانيا، الفائز بصعوبة فائقة على المجري مارتون فوكسوفيتش الصاعد من التصفيات، بنتيجة 7-6 (7-3)، 5-7، و7-6 (7-4) في مباراة امتدت ثلاث ساعات.

ويأمل دل بوترو المصنف رابعا في هذه الدورة و14 عالميا، في حجز مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم والتي تقام الشهر المقبل في لندن، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

ودخل الأرجنتيني دورة بازل بعد احتفاظه بلقب دورة ستوكهولم السويدية، وبلوغه نصف نهائي دورة شنغهاي الصينية للماسترز ألف نقطة، ما عزز حظوظه في الحلول بين الكبار.

ويمكن لدل بوترو (29 عاما) في حال فوزه بنهاية الأسبوع في بازل، ضمان المشاركة في بطولة الماسترز، ليواصل بذلك صعوده منذ آب/أغسطس الماضي حينما كان مصنفا 47 عالميا فقط.

وعانى دل بوترو في مباراته الجمعة من آلام في الظهر استدعت تدخل المعالج الفيزيائي. وقال اللاعب ممازحا بعد المباراة "لقد نجوت، لا زلت واقفا على رجلي (...) أعاني من بعض المشاكل في جسدي بسبب كثرة المباريات المتتالية التي خضتها" في الفترة الماضية.

أضاف "الا اني لا أعرض جسدي للخطر اذا لعبت غدا أو الأسبوع المقبل (في دورة باريس). أتحدث كثيرا عن اللياقة البدنية مع فريقي. لا خطر في مواصلة اللعب (...) سأكون جاهزا للسبت، سيكون تحديا بالنسبة إلي، وأنا سعيد ببلوغ نصف النهائي هنا مرة جديدة".

وفاز دل بوترو بسهولة في المجموعة الأولى الجمعة، الا انه خسر إرساله مرتين في الثانية. وتمكن باوتيستا أغوت من إبقاء المنافسة قائمة الى مجموعة ثالثة حاسمة، تبادل فيها اللاعبان كسر الارسال ودخلا الشوط التاسع متعادلين. الا ان دل بوترو كسر إرسال الاسباني بعد شوط امتد سبع دقائق، وتقدم 5-4 وحافظ على إرساله.

وفي المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي، عانى سيليتش حامل اللقب لتخطي عقبة المجري فوكسوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

ويبحث سيليتش المصنف رابعا عالميا والمتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2014، عن لقبه الثاني هذا الموسم بعد اسطنبول التركية، علما انه خسر مباراتين نهائيتين أبرزهما في ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الكبرى، أمام السويسري روجيه فيدرر.

ويلاقي فيدرر المصنف أول في بازل، والباحث عن لقبه الثامن في الدورة التي تقام في مسقط رأسه، الفرنسي أدريان مانارينو في ربع النهائي، بينما تجمع مباراة أخرى بين البلجيكي دافيد غوفان والأميركي جاك سوك.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة