GMT 10:37 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 15:44 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث
في نصف نهائي بطولة الماسترز

خروج بليسكوفا يضمن لهاليب إنهاء الموسم متصدرة

أ. ف. ب.

ضمنت الرومانية سيمونا هاليب إنهاء الموسم في صدارة تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات، بعد خسارة التشيكية كارولينا بليسكوفا السبت أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي في نصف نهائي بطولة الماسترز للسيدات.

وتلتقي فوزنياكي، المصنفة أولى سابقا، في النهائي الأميركية المخضرمة فينوس وليامس التي فازت في نصف النهائي الثاني على الفرنسية كارولين غارسيا.

وكانت بليسكوفا المصنفة ثالثة عالميا، آخر لاعبة قادرة على إنتزاع الصدارة من الرومانية، الا انها كانت تحتاج الى إحراز لقب البطولة الختامية للموسم المقامة حاليا في سنغافورة.

لكن فوزنياكي السادسة عالميا، تفوقت في نصف النهائي السبت على بليسكوفا بنتيجة 7-6 (11-9) و6-3، لتحرمها فرصة استعادة صدارة التصنيف التي احتلتها في وقت سابق هذه السنة.

وكانت هاليب (26 عاما) أقصيت من البطولة بخسارتها الجمعة أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 3-6 و4-6. الا ان الفوز الوحيد الذي حققته في هذه البطولة على حساب الفرنسية غارسيا، وخروج بليسكوفا السبت، ضمن للرومانية إنهاء الموسم متصدرة للمرة الأولى.

وكانت هاليب أول رومانية تتصدر تصنيف اللاعبات المحترفات في التاسع من تشرين الأول/اكتوبر الحالي، علما انها لم تفوز في مسيرتها بأي لقب في البطولات الكبرى، وخسرت نهائي رولان غاروس الفرنسية هذه السنة أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو.

وأفادت الرومانية كذلك من خروج منافستها الاسبانية غاربيني موغوروتسا، المصنفة ثانية، من بطولة سنغافورة، على يد وليامس.

وفي نصف النهائي الثاني، فازت وليامس على غارسيا المصنفة ثامنة عالميا، بنتيجة 6-7 (3-7)، 6-2، و6-3.

وتأمل وليامس (37 عاما) في إحراز لقب البطولة للمرة الثانية بعد 2008، بعدما أقصت غارسيا (24 عاما)، أول فرنسية تبلغ نصف نهائي بطولة الماسترز منذ العام 2006.

وشهدت المباراة منافسة قوية في المجموعة الأولى التي امتدت لنحو 67 دقيقة، الا ان وليامس تفوقت في الثانية وتمكنت من كسر إرسال منافستها في الشوط الثامن لتتقدم بنتيجة 5-3، وتهيمن بعد ذلك.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة