GMT 15:40 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 15:42 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث

هاميلتون القريب من لقبه الرابع: لا أفكر بالاعتزال

أ. ف. ب.

أكد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون انه لا يفكر بالاعتزال حاليا، مع اقترابه من إحراز لقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، والمرجح خلال جائزة المكسيك الكبرى الأحد، المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم.

ويحتاج هاميلتون الى الحلول ضمن الخمسة الأوائل في المكسيك، لحسم اللقب، بصرف النظر عن نتيجة منافسه الأقرب الالماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات بين 2010 و2013، علما انه يتبقى ثلاث سباقات حتى نهاية الموسم، هم - الى المكسيك - جائزة البرازيل الكبرى وجائزة أبوظبي الكبرى.

ومع اقترابه من لقبه الرابع والثاني في المواسم الثلاثة الأخيرة، شدد هاميلتون (32 عاما) على ان الاعتزال ليس على جدول أعماله حاليا.

وقال هاميلتون بعد التجارب الحرة للسباق "يمكنني بسهولة ان أتخيل نفسي من دون الفورمولا واحد، الا ان الأمر ليس مطروحا حاليا".

أضاف "ثمة أمور جيدة ستأتي وستكمل موقعي حاليا".

ورفض هاميلتون تقديم تفاصيل إضافية عن خططه المستقبلية، كاشفا بأنه زار مدينة لوس انجليس الاميركية في وقت سابق هذا الأسبوع لبحث مشاريع جديدة قد يقدم عليها.

وتابع "بالتأكيد لن أكون هنا في سن الأربعين (...) لا أعتقد ان ذلك سيحدث، الا ان الأمور تتغير بشكل دائم".

وأشار الى انه "لا يمكنني ان أقول الى أي سنة سأبقى، الا انني سأتوصل الى خلاصة في نهاية المطاف وأعرف متى يحين الوقت. أتوقع (ان أشارك في السباقات) لبضعة أعوام على الأقل".

وشدد هاميلتون على ان إحرازه اللقب الرابع، والذي سيجعل منه متفوقا على مثله الأعلى البرازيلي الراحل إيرتون سنا (ثلاثة ألقاب) الذي لقي مصرعه عام 1994 في جائزة سان مارينو الكبرى عن 34 عاما.

وقال هاميلتون "حياة ايرتون انتهت في وقت قصير، واعتقد انه لو أتيحت له الفرص ان يواصل ويشارك في السباقات في ظروف آمنة، لكان أحرز المزيد من البطولات".

أضاف "لا أنظر اليه وأعتقد انني أفضل منه لأنني حققت بطولات أكثر أو انطلقت مرات أكثر من المركز الأول، الا انني أشعر بالفخر لأن اسمي يذكر الى جانب اسمه، هذا كل ما في الأمر".

واستذكر هاميلتون اللقب الأول الذي أحرزه مع ماكلارين، والذي أضاف اليه لقبين مع مرسيدس عامي 2014 و2015.

وقال "في عام 2008 كنت لا أزال طفلا. كنت أتمتع بالموهبة الطبيعية التي أملكها اليوم، الا انني لم أكن أملك المعرفة أو الخبرة".

أضاف "انا مجهز بشكل أفضل بكثير الآن مما كنت عليه في 2008. بصراحة استمتعت بالبطولة بشكل أكبر هذه السنة. أنا مرتاح أكثر".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة