GMT 20:30 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 7:02 2017 الأحد 29 أكتوبر  :آخر تحديث
ريال مدريد الإسباني اصبح النادي الأكثر تتويجًا باللقب

"الفيفا" يعتبر الفائزين بلقب كأس "الإنتركونتيننتال" أبطالاً للعالم

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

اعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماعه يوم الجمعة بمدينة كلكتا الهندية، بأن الأندية الأوروبية أو الأميركية الجنوبية التي فازت بلقب كأس الإنتركونتيننتال (ما بين القارات) تعتبر بطلة لكأس العالم للأندية.

وجاء إقرار واعتراف الاتحاد الدولي بهذا الأمر، بعد اعوام من الرفض، حيث اعتبر المسابقتين مختلفتين عن بعضهما البعض، وانه لا يمكن اعتبار بطل النظام القديم بالضرورة بطلاً في النظام الجديد للبطولة.
وكانت مسابقة كأس الإنتركونتيننتال التي تم تنظيمها من عام 1960 و حتى عام 2004 تجمع سنوياً بين الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا ( بطل قارة أوروبا) و الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس ( بطل قارة اميركا الجنوبية) ، فيما أصبح يطلق عليها لاحقا اسم "كأس تويوتا" نسبة لشركة السيارات اليايانية التي كانت ترعى المباراة في نهاية شهر ديسمبر من كل عام بالعاصمة طوكيو.
وفي عام 2005 تم إلغاء هذه الكأس، بعدما اصبح الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ينظم كأس العالم للأندية والتي تشارك فيها الاندية الفائزة بلقب البطولة في كل قارة من القارات الخمس، مع مشاركة النادي المستضيف للبطولة.
وبعد قرار "الفيفا" ، فقد اصبح ريال مدريد الإسباني النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية ، بعدما تمت إضافة لقبين إلى رصيده في البطولة، إذ فاز بهما خمس مرات اعوام 1960 و 1998 و 2002 ثم في مونديال الأندية عامي 2014 و 2016 ، فيما سيشارك في نسخة العام الجاري (2017) بعدما نال لقب دوري أبطال أوروبا في إطار سعيه لتعزيز رصيده بلقب عالمي سادس.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة