GMT 16:11 2017 السبت 28 أكتوبر GMT 20:32 2017 السبت 28 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني

خسارة دورتموند تمنح بايرن ميونيخ الصدارة

أ. ف. ب.

تلقى بوروسيا دورتموند خسارته الثانية هذا الموسم وواصل نزيف النقاط، بسقوطه المذل أمام مضيفه هانوفر 2-4 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، ومنح شريكه وغريمه التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب الصدارة عقب فوز الاخير على ضيفه لايبزيغ الوصيف 2-صفر السبت.

وهي المباراة الثالثة تواليا محليا التي يفشل فيها دورتموند في تحقيق الفوز (خسارتان وتعادل)، والرابعة في مختلف المسابقات، فتجمد رصيده عند 20 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف بايرن ميونيخ، علما بان الفريقين سيلتقيان السبت المقبل في قمة المرحلة الحادية عشرة.

في المباراة الاولى، فرط بوروسيا دورتموند في الصدارة التي تبوأها منذ المرحلة الثالثة، وابتعد فيها بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة.

وجاءت خسارة بوروسيا دورتموند قبل 4 ايام من استضافته ابويل القبرصي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يعاني الامرين ايضا اذ يملك نقطة واحدة في 3 مباريات، وقبل استضافته للفريق البافاري السبت المقبل على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في قمة المرحلة الحادية عشرة.

في المقابل، حقق هانوفر فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم فرفع رصيده الى 18 نقطة وصعد الى المركز الرابع.

وكان هانوفر البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي جوناثاس كريستيان من ركلة جزاء اثر عرقلة المهاجم فليكس كلاوس من قبل الحارس رومان بوركي (20). وادرك المدافع الفرنسي دان اكسيل زاغادو التعادل بتسديدة قريبة بيسراه (27). ورد هانوفر بهجمة مرتدة ترجمها التوغولي ايلاس بيبو الى هدف من داخل المنطقة (39).

وضغط دورتموند بقوة مطلع الشوط الثاني بدخول الدولي الياباني شينجي كاغاوا مكان غونزالو كاسترو، ونجح في ادراك التعادل عبر الدولي الاوكراني اندري يارمولنكو الذي استغل كرة ابعدها المدافع السنغالي ساليف سانيه برأسه فسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس فيليب تشونر (52).

وتلقى دورتموند ضربة موجعة بطرد مدافعه واغادو لعرقلته جوناتاس وهو منفرد (59)، وانبرى كلاوس للركلة الحرة المباشرة واسكنها ببراعة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بوركي (60).

ووجه بيبو الضربة القاضية لدورتموند بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر هجمة مرتدة توغل على اثرها داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الاسباني مارك بارترا وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس بوركي (86).

- بايرن يجدد تفوقه على لايبزيغ-

وفي الثانية على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، جدد الفريق البافاري تفوقه على ضيفه لايبزيغ في مدى 4 ايام بعدما كان تغلب عليه في عقر داره الاربعاء بركلات الترجيح في مسابقة الكأس.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد قائد ومدافع لايبزيغ ويلي اوربان في الدقيقة 13 اثر عرقلته الهولندي اريين روبن عند مشارف منطقة الجزاء. ولجأ الحكم الى الفيديو للتأكد من الخطأ بعدما كان وجه للاعب بطاقة صفراء في الوهلة الاولى قبل ان يشهر الحمراء بعد مشاهدته الفيديو.

وانبرى الهولندي للركلة الحرة بيد ان الحارس ابعدها ببراعة الى ركنية (15).

ولم يتأخر بايرن ميونيخ في استغلال النقص العددي لضيوفه فنجح في افتتاح التسجيل عبر الدولي الكولومبي خامس رودريغيز من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من روبن (19).

واضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني اثر تلقيه كرة من الاسباني خافي مارتينيز فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه على يسار الحارس المجري بيتر غولاتشي (38).

-هوفنهايم يتراجع-

ولم تكن حال هوفنهايم افضل من بوروسيا وتابع بدوره نتائجه المخيبة بخسارته امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3.

وكان هوفنهايم، الوحيد الذي هزم الفريق البافاري حتى الان هذا الموسم، البادئ بالتسجيل عبر التركي الاصل كريم ديميرباي (25)، لكن البلجيكي ثورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الانكليزي ايدين، أدرك التعادل (61)، قبل ان يسجل ماتياس غينتر الهدف الثاني للضيوف (79) ويضيف الدنماركي يانيك فيسترغارد الثالث (82).

وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز السادس برصيد 17 نقطة بفارق نقطة أمام هوفنهايم الذي تراجع الى المركز السابع بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي (تعادلان وخسارتان).

وحذا باير ليفركوزن حذو مونشنغلادباخ وقلب الطاولة على ضيفه كولن وخرج فائزا 2-1.

وكان كولن الساعي الى فوزه الاول هذا الموسم، البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الفرنسي سيرو غيراسي (23)، بيد باير ليفركوزن انتفض في الشوط الثاني فادرك التعادل عبر الجامايكي ليون بايلي (53) وسجل له سفين بندر هدف الفوز (73).

واهدر شالكه فرصة اللحاق بلايبزيغ الى المركز الثالث عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه فولفسبورغ بهدف الدولي الجزائري نبيل بنطالب (43 من ركلة جزاء) مقابل هدف للدولي البلجيكي ديفوك اوريجي (90+3).

وأهدر الدولي ماريو غوميز ركلة جزاء لفولفسبورغ في الدقيقة 60.

ورفع شالكه رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس مقابل 10 نقاط لفولفسبورغ الثالث عشر.

واستعاد هرتا برلين نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه هامبورغ 2-1.

وتقدم فريق العاصمة عبر مدافعه نيكلاس شتارك في الدقيقة 17، ثم عزز الهولندي التونسي الاصل كريم رقيق بالهدف الثاني (50)، وقلص يان-فيت أرب الفارق في الدقيقة 73.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي فيدر بريمن مع اوغسبورغ، وشتوتغارت مع فرايبورغ.

أهداف مباراة دورتموند وهانوفر:

أهداف مباراة بايرن ميونيخ ولايبزيغ

أهداف مباراة هرتا برلين وهامبورغ:

أهداف مباراة باير ليفركوزن وكولن:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة