GMT 20:00 2017 الأحد 29 أكتوبر GMT 5:35 2017 الإثنين 30 أكتوبر  :آخر تحديث
فيما يعتبر تشيلسي مثالاً سيئاً في توظيفهم في صفوفه

أرسنال أكثر الأندية اعتماداً على اللاعبين الشباب في الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

كشفت ارقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية ان أرسنال هو أكثر الأندية اعتماداً على اللاعبين الشباب بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز باحتساب عدد المباريات الكلية التي لعبها الشباب مع الفريق الأول في بطولة "البريمرليغ".

وجاء تقرير الصحيفة في اعقاب بروز اللاعب إيدي نكيتياه وتألقه اللافت مع الفريق اللندني في مباراته بكأس الرابطة الإنكليزية ، مما جعل المتابعين يشيدون بإسهام المدرب الفرنسي ارسين فينغر في منح الفرص الكافية للاعبين الشباب خاصة خريجي اكاديمية منذ توليه مهام الفريق الفنية.
وبحسب الأرقام، فإن 21 شاباً في نادي أرسنال لعبوا 934 مباراة مع الفريق الأول في الدوري الممتاز بمعدل 44 مباراة لكل شاب ، و ان ما نسبته 73% من اللاعبين الشباب يتم الاحتفاظ بهم في الفريق الأول بينما يتم تسريح البقية إلى فرق اخرى.
ويأتي ثانياً من حيث الاعتماد على اللاعبين الشباب نادي مانشستر يونايتد ، بعدما اعتمد على 20 لاعباً شاباً خاضوا معه 568 مباراة بمعدل 28 مباراة لكل لاعب، وبنسبة تصل إلى 48%.
و يعتبر نادي تشيلسي مثالاً سيئاً في توظيف اللاعبين الشباب ، بعدما اخرج 17 لاعباً لم يلعبوا له سوى في 106 مباريات ضمن الفريق الأول بمعدل ست مباريات فقط لكل لاعب مع التفريط بأغلبهم لصالح فرق أخرى، حيث يحتفظ فقط بما نسبته 10% من هؤلاء الشباب ، ويقوم بإعارة البقية إلى اندية اخرى حيث تعج أندية "البريميرليغ" بلاعبي تشيلسي من فئة الشباب .
و يعتبر ليفربول الأكثر تخريجاً للاعبين الشباب، بعدما بلغ عدد اللاعبين الذي استعان بهم في البطولة 24 لاعباً، خاضوا معه 350 مباراة في الدوري الممتاز ، بمعدل بلغ 15 مباراة لكل شاب، مع نسبة احتفاظ بهم في قلعة "الآنفيلد رود" بلغت 43% .
ويعد اللاعب الويلزي آرون رامزي مثالاً نموذجياً للاعب الشاب في أرسنال خاصة والدوري الممتاز عامة ، بعدما خاض 217 مباراة مع "الغينرز" ضمن صفوف الفريق الأول، ثم نجد الظهير الإنكليزي كايل ووكر خريج نادي توتنهام هوتسبير و اللاعب الحالي بنادي مانشستر سيتي بـ 183 مباراة .
و يعتبر ليفربول الأكثر اعتماداً خلال منافسات الموسم الحالي على اللاعبين من خريجي الأندية الاخرى سواء المحلية أو الاجنبية في تشكيله الأساسية ببـ 10 لاعبين، مثله مثل نادي ويست بروميتش ألبيون ، بينما يعتمد توتنهام هوتسبير عند انطلاقته على 9 لاعبين شأنه شأن ناديي تشيلسي و مانشستر سيتي.
وان كان "الليفر" و "السبيرز" ينتدبان اللاعبين الشباب قبل صقلهم للاستفادة من انتقالهم مستقبلاً، فإن "البلوز" و "السيتزن" ينتدبان الأسماء اللامعة مع افتتاح كل ميركاتو صيفي أو شتوي.
شاهد الإحصائيات:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة