سجل راسل وستبروك ثلاثية مزدوجة "تريبل دوبل" جديدة ليقود فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى فوز كاسح على شيكاغو بولز 101-69، ولقي لوس انجليس كليبرز خسارته الاولى السبت في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وحقق وستبروك 12 نقطة و13 متابعة و13 تمريرة حاسمة ليسجل الثلاثية المزدوحة الثانية والثمانين في مسيرته، لكنها الاولى له في سلة شيكاغو، ليصبح اللاعب الوحيد الذي ينجح بتسجيل "تريبل دوبل" ضد جميع فرق البطولة الـ 29 حتى الان.

وقال وستبروك "الدفاع فقط حدد الاتجاه، عندما نكون قادرين على القيام بذلك، فإننا نكون في وضع يسمح لنا بتحقيق أشياء جيدة".

وتابع "بصراحة، الامر الرئيسي هذا الموسم هو إيجاد السبل للتأثير على اللعبة من الناحية الدفاعية بالطريقة التي اعرف انني قادر عليها"، مضيفا "بالنسبة لي، هذا جزء من عملي ... ان اكون هذا اللاعب القادر على القيام بذلك في كل مباراة".

وبرز النجمان الجديدان في اوكلاهما كارميلو انطوني وبول جورج بعد ان نجحا معا بتسع رميات ثلاثية، وكان رصيد انطوني 21 نقطة وجورج 20 نقطة.

وكان لاوري ماركانن افضل المسجلين لشيكاغو برصيد 15 نقطة فقط.

والحق اوكلاهوما بالتالي الخسارة الرابعة بشيكاغو في خمس مباريات، وحقق بدوره فوزه الثالث في ست مباريات.

وعلق مدرب شيكاغو فريد هيوبرغ على خسارة فريقه قائلا "خطونا خطوة كبيرة في الاتجاه الخاطىء، وهذا مخيب جدا".

ولقي كليفلاند كافالييرز خسارته الثالثة هذا الموسم في ست مباريات وكانت امام نيو اورليانز بيليكانز 101-123.

وتألق بيليكانز في الهجوم والدفاع فسجل ديماركوس كازنز ثلاثية مزودجة بواقع 29 نقطة مع 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، لكن زميله انطوني ديفيس العائد من الاصابة كان الاكثر تسجيلا مع 30 نقطة و14 متابعة، واضاف جرو هوليداي 29 نقطة (رقم شخصي هذا الموسم) و7 متابعات، وايتاون مور 24 نقطة (رقم شخصي في مسيرته).

واكتفى نجم كليفلاند "الملك" ليبرون جيمس بتسجيل 18 نقطة، واضاف 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وكان كيفن لوف الافضل في صفوف الفريق برصيد 26 نقطة مع 11 متابعة، وسجل له ايضا دواين وايد 15 نقطة.

لكن وايد وجيمس قللا من شأن خسارة فريقه في ثلاث مباريات حتى الان فقال الاول "اننا على ما يرام، اننا على ما يرام"، في حين اشار الثاني الى انهم "سيواصلون التحسن".

- خسارة اولى لكليبرز -

وبعد فوزه بمبارياته الاربع الاولى، لقي لوس انجليس كليبرز خسارته الاولى هذا الموسم وكانت امام ديترويت بيستونز 87-95.

وكان كليبرز الفريق الوحيد الذي لم يذق للخسارة طعما هذا الموسم.

واعرب مدرب كليبرز دوك ريفرز عن خيبة أمله بقوله "بالنسبة لي، اننا نستحق الخسارة"، مشيرا الى ان المباراة افلتت من فريقه الذي لم يكن يلعب بنفس الروح التي قادته الى الفوز في المباريات الاربع الاولى للموسم.

وتابع "ربما لا نتمكن من اللعب جيدا والتنفيذ جيدا، لكن ليس ان لا نتصرف بشكل جيد، بالنسبة لي لا عذر لذلك".

لعب نجم ديترويت اندريه دروموند دورا جيدا هجوما ودفاعا بتسجيله 15 نقطة مع 17 متابعة، واضاف زميله ريجي جاكسون 14 نقطة و4 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

ولدى كليبرز، كان اوستن ريفرز الافضل مع 20 نقطة، مقابل 19 نقطة و11 متابعة و4 تمريرات حاسمة لبلايك غريفين.

وادت الخسارة الى تخلي كليبرز عن صدارة المنطقة الغربية لمصلحة ممفيس غريزليز الذي تغلب على هيوستن روكتس 103-89.

برز من الفائز تشاندلر بارسونز بتسجيله 24 نقطة، ومن الخاسر راين اندرسون وجيمس هاردن برصيد 22 و20 نقطة على التوالي.

وفي باقي المباريات، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 114-107، وبوسطن سلتيكس على ميامي هيت 96-90، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على دالاس مافريكس 112-110، ويوتا جاز على لوس انجليس ليكرز 96-81.