: آخر تحديث
أولمبياد 2018

القرار بشأن المشاركة الروسية في أولمبياد 2018 يتخذ في ديسمبر

سيعرف الرياضيون الروس في كانون الأول/ديسمبر المقبل مصير مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية بين 9 و25 شباط/فبراير 2018، وذلك بحسب ما قرر المجتمعون في القمة الأولمبية السادسة في لوزان.

ومن المفترض أن تنتهي التحقيقات المتعلقة بفضيحة التنشط المنظم في روسيا والتي أدت الى حرمان رياضيي العاب القوى بشكل خاص من المشاركة في الأولمبياد الصيفي في ريو عام 2016، في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وستتمكن حينها اللجنة الأولمبية الدولية من اتخاذ قرارها بهذا الشأن في كانون الأول/ديسمبر.

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية أنها أعلمت المجتمعين في القمة الأولمبية السادسة، وبينهم العديد من نواب رئيس السلطة الأولمبية العليا الألماني توماس باخ ورؤساء الاتحادات الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الروسية الكسندر جوكوف، بـ"آخر المستجدات المتعلقة بالتحقيقات التي تجريها لجنتا شميد واوزوالد".

وتتولى هاتان اللجنتان إعادة فحص العينات التي أخذت من الرياضيين الروس خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 في سوتشي، لمعرفة إذا كانت هناك حالات تنشط (تتولى هذه المهمة لجنة اوزوالد)، كما تحققان ايضا في مسألة التلاعب بالعينات (لجنة شميد).

ومن المتوقع أن يتخذ القرار بشأن مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد الكوري الجنوبي من عدمها في الاجتماع المقبل لتنفيذية اللجنة الأولمبية الدولية والمقرر بين 5 و7 كانون الأول/ديسمبر.

وكشف السويسري دينيس اوزوالد أن مهمة لجنته كانت معقدة لأن "هذه العملية المتشعبة والواسعة النطاق والطويلة جدا، استغرقت عدة أشهر وتطلبت تعاون العديد من الخبراء العلميين المحايدين"، مؤكدا أن كل جلسات الاستماع الى الرياضيين الروس المؤهلين للمشاركة في اولمبياد بيونغ تشانغ ستنتهي في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر".

كما تواصل لجنة شميد جلساتها ومن المتوقع ان تسلم تقريرها في "الاسابيع المقبلة"، وفي حينها ستتمكن تنفيذية اللجنة الأولمبية الدولية من "اتخاذ قرار بشأن مشاركة الرياضيين الروس في الالعاب الاولمبية الشتوية بيونغ تشانغ 2018 في كانون الاول/ديسمبر " بحسب اللجنة الاولمبية الدولية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  2. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  3. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  4.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  5. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  6. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  7. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  8. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
  9. رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات
  10. زيدان يعود إلى العمل التدريبي من بوابة مانشستر يونايتد
  11. أتلتيكو يُسقط ريال مدريد برباعية ويتوج بلقب السوبر الأوروبي
  12. تغييرات مرتقبة في التشكيلة الأرجنتينية تحت إشراف سكالوني
  13. ريال مدريد بمدرب جديد في مواجهة متجددة مع أتلتيكو مدريد وسيميوني
  14. العروض تنهال على سامباولي بعد إقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني
  15. تعاقدات إنتر ميلان الصيفية ترشحه لإيقاف هيمنة يوفنتوس
في رياضة