GMT 11:05 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 13:51 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

فوز كبير لووريرز وبوسطن يوقف هزائمه أمام سبيرز

أ. ف. ب.

استعاد غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب توازنه بسرعة بفوزه الكبير على مضيفه لوس انجليس كليبرز 141-113، بينما وضع بوسطن سلتيكس حدا لهزائمه المتتالية أمام سان انطونيو سبيرز بالفوز عليه 108-94 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "ستيبلز سنتر" وامام 19068 متفرجا، رد غولدن ستايت بقوة الاثنين، بعد 24 ساعة على خسارته على أرضه أمام ديترويت بيستونز، بسحق مضيفه كليبرز، ليحقق فوزه الخامس في 8 مباريات هذا الموسم.

وفرض ستيفن كوري نفسه نجما للمباراة بتسجيله 31 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف كيفن دورانت 19 نقطة مع 7 متابعات، ودرايموند غرين 16 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات.

وفرض غولدن ستايت، البطل مرتين في الاعوام الثلاثة الاخيرة والمرشح بقوة للقب 2018، افضليته على ارباع المباراة بكاملها خلافا لمباراته الاحد عندما تفوق في الربع الاول فقط ومني بخسارته الثانية على أرضه والثالثة هذا الموسم.

وحسم وويريز الربع الاول بفارق 6 نقاط (34-28)، والثاني 11 نقطة (40-29)، والثالث باربع نقاط (33-29)، والاخير بسبع (34-27).

واكتفى كلاي تومسون بـ15 نقطة لكن مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف البديل جفايل ماكغي 10 نقاط.

وعلق مدرب ووريرز ستيف كير على أداء لاعبيه بالقول "يبدو مثل فريقي"، مضيفا "الامر كله بالنسبة لنا هو اننا إذا حصلنا على محاولات تهديفية أكثر من خصمنا، فهناك فرصة لتحقيق الفوز".

وتابع "لكننا لم نفعل ذلك. وصلنا في المتوسط ​​إلى تسع محاولات أقل".

من جهته، قال مدرب كليبرز دوك ريفرز "لا أعتقد أنهم (لاعبو غولدن ستايت) يحصلون على حقهم في الاشادة من الناحية الدفاعية. إنهم مدهشون"، مضيفا "كلما نتحدث عن غولدن ستايت، نتحدث فقط عن لعبهم الهجومي. أعتقد أن دفاعهم هو ما يميزهم".

وكان الايطالي دانيلو غاليناري افضل مسجل في صفوف لوس انجليس كليبرز الذي مني بخسارته الثانية في 6 مباريات، برصيد 19 نقطة، وأضاف بلايك غريفين 16 نقطة، والبديل لو وليامس 17 نقطة.

- سلتيكس يفوز أخيرا على سبيرز -

وفي المباراة الثانية على ملعب "تي دي غاردن" وامام 18624 متفرجا، حقق آل هورفورد ثنائية مزدوجة بتسجيله 14 نقطة مع 13 متابعة، وقاد فريقه بوسطن الى الفوز الخامس تواليا، والذي وضع حدا لـ11 خسارة متتالية أمام ضيفه سان انطونيو.

وقدم كايري ايرفينغ افضل مباراة له مع بوسطن منذ انضمامه الى صفوفه هذا الصيف، وساهم بفوزه الاول على سبيرز منذ 4 كانون الثاني/يناير 2011 عندما تغلب عليه في عقر داره 107-97.

وسجل ايرفينغ 24 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة.

وانضم إيرفينغ الى بوسطن في صفقة تبادل مع كليفلاند كافالييرز. وأفادت تقارير صحافية ان إيرفينغ طلب من ناديه السابق الرحيل سعيا للخروج من ظل النجم المطلق في كليفلاند "الملك" ليبرون جيمس.

وقال هورفورد "نسمع ببساطة ما يرغب المدرب في ان نقوم به ولاعبونا الشباب ينتبهون جيدا جدا ايضا".

ويواصل سبيرز الذي مني بخسارته الثالثة تواليا، خوض مبارياته في غياب نجميه كاوهي لينارد والفرنسي طوني باركر بسبب الاصابة، كما غاب النجم الارجنتيني مانو جينوبيلي بعدما فضل المدرب اراحته.

وكان البديل براندون بول افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 18 نقطة، الأعلى في مسيرته الاحترافية، فيما اكتفى كل من لاماركوس الدريدج والعملاق الاسباني باو غاسول بـ11 نقطة مع 8 متابعات للاخير و5 للاول.

وحذا اورلاندو ماجيك حذو غولدن ستايت ووريرز واستعاد توازنه عقب الخسارة امام مضيفه تشارلوت هورنتس، بتغلبه على مضيفه نيو اورليانز بيليكنز 115-99 بفضل 20 نقطة لكل من المونتينيغري نيكولا فوتسيفيتش والفرنسي ايفان فورنييه والبديل جوناثون سيمونس.

وهو الفوز الخامس تواليا لاورلاندو ماجيك يتقاسم به صدارة المنطقة الشرقية مع بوسطن سلتيكس وديترويت بيستونز.

وأوقف تشارلوت هورنتس الانطلاقة الرائعة لممفيس غريزلير عندما الحق به الخسارة الثانية في سبع مباريات بالفوز عليه 104-99 بفضل 27 نقطة لكيمبا ووكر.

وحقق غريزلير 3 انتصارات في بداية الموسم بينها فوزان على غولدن ستايت وهيوستن روكتس، قبل ان يخسر امام دالاس مافريكس، ثم ثأر من الاخير وجدد فوزه على هيوستن قبل السقوط أمام تشارلوت.

ولم تكن حال هيوستن روكتس افضل من غريزلير وتعرض لخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم عندما سقط امام ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107-115.

واستهل هيوستن الموسم بثلاثة انتصارات متتالية قبل ان يسقط امام غريزلير، ثم حقق فوزين متتاليين قبل ان يسقط امام غريزلير أيضا ثم فيلادلفيا.

واحتاج مينيسوتا تمبروولفز الى التمديد لانتزاع فوز من مضيفه ميامي هيت 125-122 (الوقت الاصلي 110-110)، بينما تغلب نيويورك نيكس على ضيفه دنفر ناغتس 116-110، بفضل نجمه اللاتفي كريستابس بورزينجيس الذي سجل 38 نقطة هي الاعلى في مسيرته الاحترافية.

وتغلب تورونتو رابتورز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 99-85 بفضل 25 نقطة لديمار ديروزان ورغم 35 نقطة لداميان ليلارد، ويوتا جاز على ضيفه دالاس مافريكس 104-89.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة