: آخر تحديث

البريطاني فرح يوقف التعاون مع مدربه سالازار

أعلن العداء البريطاني مو فرح الانفصال عن مدربه الأميركي ألبرتو سالازار الذي عمل معه لفترة طويلة، مؤكدا ان سبب هذه الخطوة هو عودته للاقامة في المملكة المتحدة، وليس مزاعم المنشطات المحيطة بالمدرب.

وقال فرح (34 عاما)، حامل أربع ذهبيات أولمبية في سباقي 5 آلاف م و10 آلاف م، لصحيفة "ذا صن" الانكليزية، انه سيضع حدا لتعاونه مع سالازار بسبب عزمه العودة للاقامة مجددا في المملكة المتحدة.

وكان العداء المولود في الصومال قد بدأ التعاون مع سالازار في 2011، وأحرز في العام نفسه لقبه العالمي الأول في سباق 5 آلاف م في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.

الا ان برنامج التدريب الذي ينفذه سالازار، كان محل تدقيق ومتابعة من الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات. وفي تقرير مسرب هذه السنة، رجحت الوكالة ان يكون سالازار (59 عاما) قد خرق قواعد المنشطات، وهي تهم نفاها المدرب بشدة.

وقال فرح للصحيفة انه لن يوقف التعاون مع سالازار ومقر التدريب الذي يشرف عليه في أوريغون الأميركية "بسبب مزاعم التنشط (...) هذا الوضع مستمر منذ نحو عامين، ولو كنت أعتزم الرحيل بسببه لقمت بذلك منذ فترة".

أضاف "قلت دائما انني مؤمن بالرياضة النظيفة وأعتقد بأنه تجب معاقبة كل من يخرق القواعد"، مشيرا الى ان الوكالة الاميركية "لم تتهم (سالازار) بشيء. لو كانت تساورني شكوك بشأن ألبرتو، لما كنت قد وقفت الى جانبه طوال هذا الوقت".

وأنهى فرح هذا الصيف المشاركة في سباقات المضمار، وسينتقل الى سباقات الطرق لاسيما منها الماراتون، مشيرا الى ان الافتراق عن سالازار سببه "ببساطة انني وعائلتي سنعود للاقامة في لندن".

وأضاف "كلنا أحببنا تمضية الصيف هنا (في لندن) وتانيا (زوجته) وأنا أدركنا كم نفتقد تمضية الوقت مع العائلة والأصدقاء، والأولاد سعيدون هنا أيضا".

وتابع "نريد للأولاد ان يكبروا في المملكة المتحدة. هذا هو الأمر الصحيح للقيام به"، مشيرا الى انه "لن يكون ممكنا" مواصلة التعاون مع سالازار بعد عودته للاقامة في بلاده.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  2. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  3. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  4. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  5.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  6. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  7. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  8. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  9. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
  10. رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات
  11. زيدان يعود إلى العمل التدريبي من بوابة مانشستر يونايتد
  12. أتلتيكو يُسقط ريال مدريد برباعية ويتوج بلقب السوبر الأوروبي
  13. تغييرات مرتقبة في التشكيلة الأرجنتينية تحت إشراف سكالوني
  14. ريال مدريد بمدرب جديد في مواجهة متجددة مع أتلتيكو مدريد وسيميوني
  15. العروض تنهال على سامباولي بعد إقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني
في رياضة