GMT 13:52 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 13:54 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث

البريطاني فرح يوقف التعاون مع مدربه سالازار

أ. ف. ب.

أعلن العداء البريطاني مو فرح الانفصال عن مدربه الأميركي ألبرتو سالازار الذي عمل معه لفترة طويلة، مؤكدا ان سبب هذه الخطوة هو عودته للاقامة في المملكة المتحدة، وليس مزاعم المنشطات المحيطة بالمدرب.

وقال فرح (34 عاما)، حامل أربع ذهبيات أولمبية في سباقي 5 آلاف م و10 آلاف م، لصحيفة "ذا صن" الانكليزية، انه سيضع حدا لتعاونه مع سالازار بسبب عزمه العودة للاقامة مجددا في المملكة المتحدة.

وكان العداء المولود في الصومال قد بدأ التعاون مع سالازار في 2011، وأحرز في العام نفسه لقبه العالمي الأول في سباق 5 آلاف م في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.

الا ان برنامج التدريب الذي ينفذه سالازار، كان محل تدقيق ومتابعة من الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات. وفي تقرير مسرب هذه السنة، رجحت الوكالة ان يكون سالازار (59 عاما) قد خرق قواعد المنشطات، وهي تهم نفاها المدرب بشدة.

وقال فرح للصحيفة انه لن يوقف التعاون مع سالازار ومقر التدريب الذي يشرف عليه في أوريغون الأميركية "بسبب مزاعم التنشط (...) هذا الوضع مستمر منذ نحو عامين، ولو كنت أعتزم الرحيل بسببه لقمت بذلك منذ فترة".

أضاف "قلت دائما انني مؤمن بالرياضة النظيفة وأعتقد بأنه تجب معاقبة كل من يخرق القواعد"، مشيرا الى ان الوكالة الاميركية "لم تتهم (سالازار) بشيء. لو كانت تساورني شكوك بشأن ألبرتو، لما كنت قد وقفت الى جانبه طوال هذا الوقت".

وأنهى فرح هذا الصيف المشاركة في سباقات المضمار، وسينتقل الى سباقات الطرق لاسيما منها الماراتون، مشيرا الى ان الافتراق عن سالازار سببه "ببساطة انني وعائلتي سنعود للاقامة في لندن".

وأضاف "كلنا أحببنا تمضية الصيف هنا (في لندن) وتانيا (زوجته) وأنا أدركنا كم نفتقد تمضية الوقت مع العائلة والأصدقاء، والأولاد سعيدون هنا أيضا".

وتابع "نريد للأولاد ان يكبروا في المملكة المتحدة. هذا هو الأمر الصحيح للقيام به"، مشيرا الى انه "لن يكون ممكنا" مواصلة التعاون مع سالازار بعد عودته للاقامة في بلاده.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة