GMT 16:55 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 17:36 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث

ماجر يعيد استدعاء سليماني ومحرز وبن طالب للمنتخب الجزائري

أ. ف. ب.

أعاد المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم رابح ماجر الثلاثاء، استدعاء لاعبين استبعدهم المدرب المقال الاسباني لوكاس الكاراز، يتقدمهم لاعبا ليستر سيتي الانكليزي رياض محرز وإسلام سليماني، ولاعب شالكه الألماني نبيل بن طالب.

كما استدعى ماجر للمرة الأولى منذ 2010، الحارس فوزي شاوشي، بينما استبعد حارس رين رايس مبولحي الذي لم يغب عن تشكيلة "ثعالب الصحراء" منذ كأس العالم في جنوب افريقيا في العام نفسه.

واستدعيت هذه التشكيلة لخوض مباراة دون أهمية ضد نيجيريا في الجولة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم 2018 لكرة القدم (في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل)، والمباراة الودية ضد افريقيا الوسطى في 14 من الشهر نفسه في الجزائر.

وكان المدرب السابق الكاراز أبعد محرز وسليماني وبن طالب عن تشكيلة المنتخب منذ أسابيع، وسط تراجع مستواهم لاسيما مع أنديتهم.

وعزا رئيس الاتحاد الجزائري للعبة خير الدين زطشي عدم استدعاء هؤلاء اللاعبين الذين يعدون نجوما، بـ "اعطاء الفرصة للاعبين آخرين في اطار خطة المدرب لبناء منتخب وطني"، بعد الاقصاء من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا.

وفي 11 تشرين الأول/اكتوبر، أعلن الاتحاد إقالة ألكاراز، وعين بعدها ماجر كمدير فني للمنتخب، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته.

وقال المدرب الجديد في أول مؤتمر صحافي بعد تعيينه، ردا على سؤال عن استبعاد محرز وسليماني وبن طالب عن التشكيلة، ان ذلك "كان مع المدرب السابق وهو من الماضي"، مضيفا "لا يجب ان نكون ناكرين للجميل" لان لاعبين كهؤلاء "قدموا الكثير للمنتخب".

وبرز في قائمة ماجر ثلاثة حراس من البطولة المحلية، أبرزهم شاوشي حارس مولودية الجزائر الذي أبعد عن المنتخب بسبب "تصرفاته غير اللائقة"، بحسب ما ذكرت التقارير الصحافية، وذلك بعدما ساهم في بلوغ المنتخب نهائيات كأس العالم 2010.

وفي نيسان/أبريل، حكم على شاوشي بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة الاعتداء على شرطي في الملعب.

في ما يأتي قائمة اللاعبين:

- حراسة المرمى: فوزي شاوشي (مولودية الجزائر)، شمس الدين رحماني (شباب قسنطينة)، عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد)

- الدفاع: محمد خثير زيتي (وفاق سطيف)، يوسف عطال (كورتري البلجيكي)، فوزي غلام (نابولي الايطالي)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، عيسى ماندي (ريال بيتس الاسباني)، لياسين كدامورو (نيم الفرنسي)، رامي بن سبعيني (رين الفرنسي)، أيوب عبد اللاوي (إتحاد العاصمة الجزائر)، كارل مجاني (سيواس سبور التركي).

- خط الوسط: عبد الرؤوف بن غيط (إتحاد العاصمة)، نبيل بن طالب (شالكه الالماني)، اسماعيل بن ناصر (إمبولي الايطالي)، ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، عبد المومن جابو (وفاق سطيف).

- الهجوم: رياض محرز (ليستر سيتي الانكليزي)، زين الدين فرحات ( لوهافر الفرنسي)، إسلام سليماني ( ليستر سيتي)، بغداد بونجاح (السد القطري)، هلال العربي سوداني (دينامو زغرب الكرواتي)، سفيان حني (اندرلخت البلجيكي).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة