GMT 20:00 2017 الثلائاء 31 أكتوبر GMT 19:33 2017 الثلائاء 31 أكتوبر  :آخر تحديث
ألمانيا تعارض الفكرة

"الفيفا" يدرس مشاركة 24 نادياً في كأس العالم للأندية

مراد حاج

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تطبيق نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية، بداية من عام 2021، وهو المشروع الذي يجد معارضة شديدة من بعض الاتحادات الوطنية لدول عريقة وفاعلة في ميدان رياضة كرة القدم، على غرار ألمانيا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، نقلاً عن عضو من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنّ "الفيفا" يفكر في تعديل نظام مسابقة مونديال الأندية ، بداية من عام 2021، والتي سيكون موعدها في يونيو بدلاً من إقامتها في شهر ديسمبر مثلما هو سائد الآن ، على ان تدوم منافسات البطولة لـ 18 يوماً، بمشاركة 24 نادياً ، موزعين على 3 مجموعات.
وسيشارك في البطولة، وفق الصيغة الجديدة ، 12 نادياً من قارة أوروبا، و 5 فرق أمريكا الجنوبية، و 2 من إفريقيا، و2 من آسيا، و2 من أمريكا الشمالية، وفريق واحد من البلد المستضيف، مع السعي لإيجاد حل لممثل قارة أوقيانوسيا.
وأوضحت ذات الصحيفة الإسبانية الرياضية أن الأندية الأوروبية، ستتمثل في آخر 4 فرق فائزة بلقب بدوري أبطال أوروبا، وآخر 4 فرق تأهلت للنهائي في دوري الأبطال، وأفضل 4 أندية في التصنيف الأوروبي، قبل انطلاق البطولة.
ومن جانبه، قال رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وعضو مجلس الاتحاد الدولي للعبة عبر حسابه على "فيسبوك"، إنه عارض اقتراحات، طرحت خلال اجتماع مجلس الفيفا، الأسبوع الماضي، بإقامة مونديال الأندية، بدايةً من 2021، بمشاركة 24 ناديا، وإقامة البطولة كل أربع سنوات.
وأشار جريندل إلى أن سبب رفضه للاقتراح، هو "اقتناعه التام بحاجة اللاعبين إلى الحصول على راحة".
ومن المنتظر أن يُطرح الاقتراح للمناقشة مجددا، خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا، في مارس 2018.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة