GMT 8:00 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 21:29 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث
البرتغالي رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد خارج القائمة

ميسي هداف الدوري الإسباني بثالث أسرع معدل زمني تهديفي

ديدا ميلود

نجح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة في تصدر سباق الهدافين الطامحين لتحقيق جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني، تزامنًا مع قيادته فريقه لإعتلاء صدارة الترتيب العام للمسابقة بعد مرور 10 جولات من منافسات الموسم الرياضي.

وبحسب الأرقام التي قدمتها صحيفة " ذا صن" البريطانية ، فإن ميسي يقود صدارة الهدافين برصيد 12 هدفاً وبثالث أسرع معدل زمني تهديفي بعدما خاض 900 دقيقة حتى الآن ، ليصل إلى هدف واحد كل 75 دقيقة ، مع اخذ في الاعتبار اللاعبين الذين سجلوا ثلاثة أهداف على الأقل، وهو ما جعل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد خارج القائمة .
وحل في المركز الأول انخل رودريغيز مهاجم نادي خيتافي الإسباني بمعدل زمني بلغ هدفا كل 57 دقيقة بعدما سجل 4 أهداف خلال 229 دقيقة ، لكونه لاعبًا احتياطياً ، حيث خاض 6 مباريات فقط من أصل 10 مباريات.
وجاء ثانياً المهاجم لوك ريمي هداف نادي لاس بالماس الإسباني بمعدل هدف كل 68 دقيقة بتوقيعه على 4 أهداف خلال مدة زمنية بلغت 272 دقيقة ، وهي المدة التي تعادل المباريات الخمس التي لعبها مع فريقه.
وفي المركز الرابع تواجد المهاجم الإيطالي سيموني زازا هداف نادي فالنسيا الإسباني الذي يقود "ريمونتادا" الخفافيش بمعدل بلغ هدفاً كل 85 دقيقة ، بعدما سجل 9 أهداف خلال 773 دقيقة ، وهي ما تعادل 10 مباريات شارك فيها مع فريقه حتى الآن.
في المقابل، فإن أفضل معدل زمني للاعبي ريال مدريد ، قد حققه النجم الإسباني إيسكو بإحرازه ثلاثة أهداف خلال 653 دقيقة، بعدما لعب 10 مباريات ، أي بمتوسط يبلغ هدفاً كل 217 دقيقة، حيث يترجم هذا المعدل المعاناة الهجومية التي يجدها "الميرنغي" هذا العام ، والتي ساهمت في تراجع نتائجه وتخلفه عن غريمه الكتالوني في الترتيب العام بفارق 8 نقاط.
شاهد الإحصائية :


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة