GMT 9:50 2017 الأربعاء 1 نوفمبر GMT 14:56 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة السابعة من الدوري الإمارتي

جرعة دعم للوصل بتعليق إيقاف دي ليما وكانيدو

أ. ف. ب.

تلقى الوصل المتصدر جرعة دعم قبل استضافته جاره النصر الخميس في "دربي" منتظر ضمن المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، مع قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد المحلي تعليق ايقاف ثنائيه البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو.

وتشهد المرحلة قمتي الجزيرة وشباب الاهلي الجمعة، والوحدة مع العين السبت.

ويدين الوصل بالصدارة التي يحتلها برصيد 14 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن العين، الى دي ليما وكانيدو مسجلي 11 هدفا من 12 للفريق. الا ان النادي كان سيخوض المباراة بغياب هدافيه، بعد قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي بإيقافهما بعد شكوى من النصر بسبب شريط مصور انتشر على مواقع التواصل، ظهرا فيه يتوعدان الفريق الخصم بحركات اعتبرتها اللجنة مسيئة.

الا ان لجنة الاستئناف في الاتحاد أعلنت الأربعاء تعليق القرار.

وقال رئيس اللجنة عبد الرحمن لوتاه ان "دي ليما وكايو مؤهلان للمشاركة في مباريات الوصل إلى حين الفصل في القضية، اما بتأييد قرار الانضباط أو غير ذلك".

وأوضح الاتحاد عبر حسابه على تويتر، "قررت لجنة الاستئناف وقف تتفيذ العقوبة المتعلقة بإيقاف لاعبي نادي الوصل مؤقتا لحين صدور قرار النهائي"، والمتوقع في جلسة تعقد في 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان الايقاف قد تسبب بزيادة التوتر بين الفريقين الجارين في دبي، لاسيما بعد موافقة الاتحاد الاماراتي على طلب النصر نقل مواجهة الفريقين من ملعب الوصل الى الاهلي.

ويلعب النصر منذ بداية الموسم على ملعب الوصل الذي اختاره بديلا لملعبه الذي تجري عليه انشاءات جديدة تمهيدا لاستضافته مباريات ضمن كأس آسيا 2019، لكنه طلب نقل مباراة الخميس فقط الى ملعب محايد من اجل تكافؤ الفرص.

واعتبر المدرب الايطالي للنصر الايطالي تشيزاري برانديلي ان "قرار تغيير الملعب إلى ستاد راشد قرار موفق تماماً من إدارة النادي انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص حتى لا نلعب مباراتي الدربي على ملعب الخصم مرتين".

وإضافة الى دي ليما وكانيدو، يعتمد مدرب الوصل الأرجنتيني رودولفو أروابارينا على لاعبين آخرين مثل مواطنهما رونالدو مينديز والاسترالي انطوني كاسيريس وعلي سالمين وحميد عباس، ويسعى لتجنب الخسارة الاولى بعد 18 مباراة متتالية.

وأوضح أروابارينا "أثق في كل اللاعبين بشكل كبير ونعمل معاً من أجل تحقيق أهداف النادي وتطلعات جماهيره"، بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني للنادي.

في المقابل، يسعى النصر الخامس برصيد 10 نقاط الى تحقيق الفوز والدخول منافسا قويا على اللقب، معتمدا على الثلاثي المغربي عبد العزيز برادة والبرازيلي مارسيلو سيرانو والارجنتيني ماورو زاراتي.

ويخوض العين الثاني مباراة القمة مع مضيفة الوحدة الثالث (13 نقطة) بغياب ثنائي خط هجومه السويدي ماركوس بيرغ والبرازيلي دوغلاس داينفريس والمدافع مهند العنزي بسبب الايقاف.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافع اسماعيل احمد، بينما سيعود عمر عبد الرحمن، على ان تكون مشاركته اساسيا حسب رؤية المدرب الكرواتي زوران ماميتش وذلك بعد عودة صانع الألعاب الاثنين الى التدريبات بعد غيابه عن المراحل الخمس الاخيرة بسبب الاصابة.

ويأمل الوحدة في استمرار تفوقه على العين في ملعبه حيث يعود اخر فوز للاخير على منافسه التقليدي في استاد ال نهيان الى 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 عندما هزمه 1-صفر، وبعدها فشل في تحقيق اي انتصار في اخر تسع مواجهات بينهما.

ويخوض الجزيرة السادس (8 نقاط) اللقاء مع ضيفه شباب الاهلي الرابع (11 نقطة) بطموح الفوز الثالث هذا الموسم الذي يحيي آماله بحملة الدفاع عن لقبه، لاسيما انه لم يحقق سوى فوزين في ست مباريات.

وينطبق الامر نفسه على شباب الاهلي الذي تعادل في آخر مباراتين امام الشارقة والوحدة بنتيجة واحدة صفر-صفر.

وفي المباريات الاخرى ، يلعب الخميس دبا الفجيرة مع حتا، والجمعة الشارقة مع الامارت الذي اقال مدربه التشيكي ايفان هاشيك وعين التونسي نور الدين العببدي بديلا موقتا له بعد الخسارة أمام عجمان 2-3 في المرحلة الماضية، والسبت الظفرة مع عجمان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة