GMT 14:49 2017 الأربعاء 1 نوفمبر GMT 14:54 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث

ألكسندر زفيريف يسقط عند الحاجز الأول في دورة باريس

أ. ف. ب.

سقط الالماني الشاب ألكسندر زفيريف المصنف رابعا عند الحاجز الاول بخسارته الاربعاء في الدور الثاني لدورة باريس للماسترز في كرة المضرب أمام الهولندي روبن هازه 6-3 و2-6 و2-6.

وهي المباراة الاولى لزفيريف في الدورة، اذ أعفي المصنفون الثمانية الاوائل من خوض الدور الاول.

وكان زفيريف (20 عاما) ضامنا المشاركة في بطولة الماسترز الختامية للموسم التي تنطلق في لندن في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

وصعد الالماني سلم النجومية بسرعة في القسم الاول من الموسم، وبات أصغر لاعب يحرز لقب دورة للماتسرز (روما) منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2007.

وأضاف الالماني الشاب هذه السنة لقبا ثانيا في الماسترز (دورة كندا)، من ضمن مجموع ألقابه الخمسة في 2017، علما انه أصبح أول لاعب يدخل نادي الخمسة الأوائل عالميا منذ ديوكوفيتش عام 2007.

ويلتقي هازه المصنف 43 عالميا والذي حقق الفوز الأول في مسيرته على لاعب من ضمن المصنفين الخمسة الأوائل، في الدور الثالث الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو او البرتغالي جواو سوزا.

وفرض الهولندي ضغطا على الالماني منذ الشوط الافتتاحي للمباراة، عندما وجد زفيريف نفسه مضطرا لانقاذ أربع كرات لخسارة إرساله، الا ان تمكن من الثبات وكسر إرسال هازه في الشوط الرابع.

وفي المجموعة الثانية، بدا زفيريف متوترا أمام تحسن مستوى هازه، واستمر الوضع على حاله في المجموعة الثالثة التي كسر فيها الهولندي إرسال منافسه في الشوط السادس وتقدم 3-2، من دون ان يتمكن زفيريف من الفوز بأي شوط بعد ذلك.

كما تأهل الاميركي جون ايسنر التاسع عالميا الى الدور الثالث بفوزه بصعوبة على الارجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 (7-2) و6-7 (11-13) و6-3.

وصنف ايسنر ثامنا في الدورة واعفي ايضا من الدور الاول بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا عالميا للراحة.

وكان اينسر بلغ المباراة النهائية في العام الماضي ثم خسر امام البريطاني اندي موراي.

وحجز الفرنسي لوكاس بويي السابع عشر عالميا بطاقته الى الدور الثالث ايضا بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4.

ويحتاج الفرنسي الى بلوغ نهائي دورة باريس على الاقل ليضمن المشاركة في بطولة الماسترز.

ويبدأ الاسباني رافايل نادال الاول مشواره في الدورة الأربعاء في الدور الثاني ضد الكوري الجنوبي تشونغ هيون، علما ان الدورة تفتقد لاعبين بارزين بسبب الاصابة، كموراي وديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة