GMT 17:00 2017 الأربعاء 1 نوفمبر GMT 16:46 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث
خطف الأضواء خلال فوز "البي أس جي" على أندرلخت

كورزاوا يعادل رقم إبراهيموفيتش ويثير الجدل بحركة "مريبة "

مراد حاج
مواضيع ذات صلة

خطف اللاعب الدولي الفرنسي لايفين كورزوا،الظهير الأيسر لنادي باريس سان جيرمان ، الأضواء خلال المباراة التي فاز بها فريقه على أندرلخت البلجيكي، بخماسية نظيفية، مساء الثلاثاء، بملعب "بارك دي برانس" لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل كورزاوا 3 أهداف كاملة في الشوط الثاني من مباراة الثلاثاء، ليسجل الهاتريك الأول له في مسيرته الكروية، ليكون أول مدافع يحقق هذا الإنجاز في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبات كورزاوا أيضاً ثاني لاعب في تاريخ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا بعد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، اللاعب الحالي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.
والمثير في الأمر أنّ نادي أندرلخت يعتبر القاسم المشترك بين إنجاز كورزاوا وإبراهيموفيتش الذي هز شباك الفريق البلجيكي بثلاثية في 23 أكتوبر 2013.
وبالموازاة مع تألقه المميز، فقد أثار لايفن كورزاوا، الجدل بحركة "مريبة" عند احتفاله بهدفه الأول في مرمى أندرلخت، والتي فسر سببها بعد نهاية اللقاء.
وقال كورزاوا في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية بعد نهاية المباراة : "الكل سعداء الليلة. لقد فزنا بخمسة أهداف نظيفة أمام جماهيرنا، وقدمنا أداء رائعًا ونسعى للحفاظ على هذا المستوى".
وأضاف اللاعب السابق لنادي موناكو قائلاً: "سجَّلت 3 أهداف في مرمى أندرلخت بفضل مجهود زملائي، وسعيد للغاية لأنَّه أعاد الثقة لي، وأتمنى مواصلة الأداء بكل قوة".
وأوضح كورزاوا بأنَّ احتفاله بالإشارة إلى الجماهير بالصمت، هو رد منه على الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها منذ بداية الموسم الجاري، مضيفًا أنَّ الهاتريك الذي سجله أمام أندرلخت هو نتاج عمله الجاد في التدريبات.
ولفتت الصحيفة الفرنسية، إلى أنَّ كورزاوا رفض الرد على مراسلي القنوات بالمنطقة المخصصة لوسائل الإعلام بملعب "بارك دي برانس" .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة