GMT 17:09 2017 الأربعاء 1 نوفمبر GMT 17:11 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث

استقالة سليم الرياحي من رئاسة النادي الأفريقي التونسي

أ. ف. ب.

تقدم رئيس النادي الافريقي التونسي سليم الرياحي باستقالته من منصبه الأربعاء، معللا الخطوة بظروفه "القاهرة والخاصة"، في إشارة مرجحة الى القضايا المرفوعة ضده على خلفية مخالفات مالية.

وفي "بلاغ استقالة" نشر عبر صفحة النادي، حامل لقب كأس تونس، على فيسبوك، أورد الرياحي انه "وبعد استحالة تحمل شرف إدارة الجمعية في ما تبقى من مدة فترتي النيابية (...) وبالنظر الى ظروفي الخاصة والقاهرة (...) أعلن استقالتي من رئاسة الهيئة المديرة للنادي الافريقي بصفة نهائية وتامة".

وورد اسم الرياحي مرارا في عناوين الأخبار التونسية خلال هذا الصيف. ففي نهاية حزيران/يونيو، أعلنت السلطات القضائية تجميد أمواله على خلفية قضية مرتبطة بتبييض الأموال. كما تم الاستماع اليه من السلطات القضائية المالية في نهاية تشرين الأول/اكتوبر.

والرياحي مرشح سابق في الانتخابات الرئاسية التونسية عام 2014، واتهم بعض "الأحزاب" بالوقوف خلف عملية "ابتزاز سياسي" يتعرض لها في هذه القضية. ويرأس الرياحي أيضا حزب الاتحاد الوطني الحر التونسي، والذي حل ثالثا في الانتخابات التشريعية عام 2014.

وكان النادي الافريقي خرج من كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بخسارته في 22 تشرين الأول/اكتوبر أمام سوبر سبرو يونايتد الجنوب افريقي 1-3 في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما ذ


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة