GMT 22:45 2017 الأربعاء 1 نوفمبر GMT 22:47 2017 الأربعاء 1 نوفمبر  :آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال أوروبا

توتنهام يلقن ريال مدريد درسا ويتأهل برفقة مان سيتي

أ. ف. ب.

لقن توتنهام الانكليزي ضيفه الاسباني ريال مدريد حامل اللقب درسا في فنون اللعبة عندما الحق به خسارة قاسية 3-1 الاربعاء على ملعب ويمبلي لينتزع بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مع مواطنه سيتي الفائز على مضيفه نابولي الايطالي 4-2.

إيلاف_الفرنسية: ولحق الفريقان الانكليزيان بباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني اللذين كانا حجزا بطاقتيهما الثلاثاء عن المجموعة الثانية.

في المباراة الاولى، فرض مهاجم توتنهام ديلي الي نفسه نجما بتسجيله هدفين، في حين اضاف صانع الالعاب الدنماركي كريستيان اريكسن الثالث، قبل ان يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا شرفيا في اواخر المباراة.

وكانت اخر خسارة لريال مدريد في دور المجموعات امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-2 في 24 تشرين الاول/اكتوبر 2012، علما بان الفريق الاسباني توج بطلا بعدها اعوام 2014 و2016 و2017 معززا رقمه القياسي ب12 لقبا اوروبيا.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب اربعة لاعبين اساسيين في صفوفه بداعي الاصابة هم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، المدافعان داني كارباخال والفرنسي رافايل فاران والويلزي راين غيغز.

في المقابل، عاد الى صفوف توتنهام هدافه هاري كاين الذي غاب عن لقاء القمة الاحد ضد مانشستر يونايتد.

ودخل الفريقان المباراة على وقع خسارة محلية: ريال مدريد بسقوطه امام جيرونا المتواضع 1-2، وتوتنهام امام مانشستر يونايتد صفر-1.

كان الفريق اللندني الذي يتخذ من ملعب ويمبلي مقرا لمبارياته البيتية ريثما تنتهي اعمال البناء في ملعبه الجديد مطلع الموسم المقبل، الطرف الافضل في نصف الساعة الاول لا سيما من قبل الثنائي ديلي الي وكاين اللذين شكلا خطرا دائما على مرمى ريال مدريد بفضل تحركاتهم الماكرة.

وسنحت الفرصة الاولى امام كاين الذي حاول اسقاط الكرة من فوق حارس ريال فرانسيسكو كاسيا لكن الاخير انقذ مرماه (22).

لكن اصحاب الارض سرعان ما افتتحوا التسجيل بعد تمريرة من اريكسن باتجاه كيران تريبييه على الجناح الايمن فمررها داخل المنطقة ليتابعها ديلي الي من مسافة قريبة داخل الشباك (27).

واستجمع ريال مدريد قواه بعد الهدف وفرض حصارا على مرمى توتنهام واطلق رونالدو كرة قوية كان لها حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس بالمرصاد (33)، واخرى لكريم بنزيمة بين يدي مواطنه لوريس (43).

وفي الشوط الثاني نجح توتنهام في اضافة الهدف الثاني بعد ان تلاعب ديلي الي بالبرازيلي كاسيميرو مرتين قبل ان يسدد كرة اصطدمت بسيرخيو راموس خادعة الحارس كاسيا (56).

ووجه توتنهام الضربة القاضية لريال مدريد عندما مرر كاين كرة رائعة باتجاه اريكسن الذي انفرد بالحارس وسجل داخل الشباك لحظة خروج الاخير (65).

ورد رونالدو بهدف شرفي قبل نهاية المباراة بتسع دقائق من دون ان ينجح في تعديل النتيجة ليخرج بخفي حنين.

وازدادت مصاعب ريال مدريد في الاونة الاخيرة بعد خساره امام جيرونا 1-2 في الدوري الاسباني وبات يتخلف بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، واصل بوروسيا دورتموند الالماني نتائجه المخيبة في الاونة الاخيرة وسقط في فخ التعادل مع ضيفه المتواضع ابويل القبرصي 1-1.

وافتتح دورتموند التسجيل بواسطة البرتغالي رافايل غيريرو بعد تبادله الكرة مع الياباني شينجي كاغاوا (29)، لكن ابويل ادرك التعادل عن طريق البينيني مايكل بوتيه (51).

وكانت مباراة الذهاب في نيقوسيا انتهت بالنتيجة ذاتها.

ويتقاسم الفريقان المركز الثالث برصيد نقطتين لكل منهما، ويبقى املهما الوحيد حسم المركز الثالث للتأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

أهداف مباراة ريال مدريد وتوتنهام:

أهداف مباراة دورتموند وابويل:

-اغويرو هداف تاريخي-

وفي الثانية، جدد مانشستر سيتي فوزه على مضيفه نابولي 4-2 بعدما كان تغلب عليه 2-1 في مانشستر قبل اسبوعين.

وسجل الارجنتيني نيكولاس اوتامندي (34) وجون ستونز (48) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (69) ورحيم سترلينغ (90+2) اهداف نابولي، ولورنتسو اينسيني (21) والبرازيلي جورجينيو (62 من ركلة جزاء) هدفي نابولي.

وهو الفوز الرابع على التوالي لمانشستر سيتي فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر شاختار دانييتسك الاوكراني الذي خطا خطوة كبيرة نحو الدور المقبل بفوزه الكبير على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 3-1.

وكان فيينورد البادىء بالتسجيل عبر الدنماركي نيكولاي يورغنسن في الدقيقة 12، لكن شاختار دانييتسك رد بهدفين سريعين للارجنتيني فاكوندو فيريرا (14) والبرازيلي مارلوس روميرو بونفيم (17)، قبل ان يضيف الاخير هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 68.

وحافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الخسارة في مبارياته الـ22 الاخيرة في مختلف المسابقات وهي اطول سلسلة دون خسارة في تاريخه.

كما ان مهاجمه الارجنتيني اغويرو بات افضل هداف في تاريخه بتسجيله الهدف الثالث رافعا رصيده الى 178 هدفا في 264 مباراة بفارق هدف واحد امام اريك بروك.

وكان نابولي صاحب الافضلية ونجح في ترجمتها الى هدف اثر لعبة مشتركة رائعة بين اينسيني والدولي البلجيكي دريس مرتنز حيث تبادلا الكرة ومرر الاخير للاول داخل المنطقة فانفرد بالحارس البرازيلي ايدرسون ولعبها بيمناه على يساره في الزاوية البعيدة (21).

وتعرض نابولي لضربة موجعة باصابة مدافعه الدولي الجزائري فوزي غلام في ركبته فاضطر المدرب ماوريسيو ساري الى استبداله بكريستيان ماجيو (30).

ونجح مانشستر سيتي في ادراك التعادل عبر الارجنتيني نيكولاس اوتامندي بضربة رأسية من مسافة قريبة (34).

وحرمت العارضة مانشستر سيتي من الهدف الثاني بردها رأسية المدافع العملاق ستونز من نقطة الجزاء (39).

ونجح ستونز في هز الشباك مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة وتجاوزت خط المرمى (48).

وحصل نابولي على ركلة جزاء اثر عرقلة المدافع الاسباني راوول البيول من الالماني ليروي سانيه فانبرى لها جورجينيو بنجاح مدركا التعادل (62).

لكن مانشستر سيتي سرعان ما تقدم عبر اغويرو (69)، ثم سجل سترلينغ الهدف الرابع (90+2).

أهداف مباراة مانشستر سيتي ونابولي:

أهداف مباراة شاختار وفينورد روتردام:


ليفربول ينفرد  بصدارة المجموعة الخامسة

وانفرد ليفربول الانكليزي بصدارة المجموعة الخامسة بفوزه على ماريبور السلوفيني 3-صفر مستغلا خسارة شريكه السابق سبارتاك موسكو الروسي امام اشبيلية الاسباني 1-2.

ورفع ليفربول رصيده الى 8 نقاط مقابل 7 لاشبيلية و5 لسبارتاك موسكو.

وسجل المصري محمد صلاح (48) والالماني ايمري جان (64) ودانيال ستاريدج (90) اهداف ليفربول.

وسجل كليمان لانغليه (30) والارجنتيني ايفر بانيغا (59) هدفي اشبيلية، ورد سبارتاك بهدف للبرازيلي زي لويس (78).

أهداف مباراة ليفربول وماريبور:

أهداف مباراة إشبيلية وسبارتاك موسكو: 

بشيكتاش يعزز حظوظه

عزز بشيكتاش التركي حظوظه في التأهل بتعادله مع موناكو الفرنسي بهدف لجينك طوسون (54 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرتغالي روني لوبيش (45+1).

وعزز بشيكتاش موقعه في الصدارة برصيد 10 نقاط، فيما تضاءلت حظوظ موناكو في التأهل واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى نقطتين في المركز الاخير.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع بورتو البرتغالي الوصافة من لايبزيغ الالماني بالفوز عليه بثلاثة اهداف للمكسيكي هيكتور هيريرا (14) ودانيلو بيريرا (62) والاوروغوياني ماكسيميليانو بيريرا (90+3) مقابل هدف لتيمو فيرنر (48).

ورفع بورتو رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني مقابل 4 للايبزيغ الثالث.

أهداف مباراة بشيكتاش وموناكو:

 

أهداف مباراة بورتو ولايبزيغ:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة