GMT 11:51 2017 الخميس 2 نوفمبر GMT 12:00 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإسباني

برشلونة لتعزيز صدارته وريال مدريد لتضميد جراحه

أ. ف. ب.

يسعى برشلونة الوصيف الى تعزيز صدارته الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اشبيلية السبت في قمة المرحلة الحادية عشرة، فيما يملك غريمه التقليدي ريال مدريد البطل فرصة تضميد جراحه خلال استضافته لاس بالماس الاحد.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط امام فالنسيا و8 نقاط امام قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو.
وحقق برشلونة بداية رائعة في الدوري هذا الموسم محققا العلامة الكاملة في 9 مباريات من أصل 10 حتى الان دون ان يتلقى اي هزيمة، والامر ذاته في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وبات على مشارف الدور ثمن النهائي.
ويتطلع الفريق الكاتالوني الى العودة الى سكة الانتصارات عقب تعادله سلبا مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني الثلاثاء، وان كان مدربه إرنستو فالفيردي غير قلق على صيام لاعبيه عن التهديف امام الفريق اليوناني.
وقال فالفيردي: "لم ننجح في هز الشباك ولكننا حاولنا مرات عدة وكنا قريبين بفضل تطورنا وضغطنا، لكنهم قاموا بعمل جيد على المستوى الدفاعي وحاولوا ايذاءنا بالهجمات المرتدة"، مضيفا "كنا نرغب في حسم التأهل، ولكننا لم نتمكن من ذلك، لا تزال امامنا مباراتان وتكفينا نقطة لبلوغ ثمن النهائي في الجولة المقبلة وسنحاول الحصول عليها".
ويعول برشلونة على عاملي الارض والجمهور ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هداف الليغا برصيد 12 هدفا حتى الان لمواصلة عقدته للفريق الاندلسي الذي خسر مبارياته الثماني الاخيرة امام النادي الكاتالوني في مختلف المسابقات.
بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام اشبيلية الخامس والمنتشي بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-1 وانعاش اماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني للمسابقة القارية الام بانتزاعه الوصافة خلف ليفربول الانكليزي.
كما ان اشبيلية استعاد توازنه محليا بعد خسارتين متتاليتين امام فالنسيا واتلتيك بلباو، عندما تغلب على ليغانيس 2-1 السبت، علما بانه استهل الموسم بقوة باربعة انتصارات في المراحل الخمس الاولى دون خسارة.
ويخوض برشلونة المباراة في غياب البرتغالي اندريه غوميش وسيرجي روبرتو بسبب الاصابة التي تعرضا لها امام اولمبياكوس.
- ريال لتضميد الجراح-
يملك ريال مدريد فرصة ذهبية لتضميد جراحه عندما يستضيف لاس بالماس الثامن عشر.
ويدخل النادي الملكي المباراة بعد خسارتين متتاليتين امام جيرونا 1-2 في الدوري المحلي وتوتنهام الانكليزي 1-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فأدت الاولى الى تخلفه بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، والثانية الى تأجيل تأهله الى الدور ثمن النهائي للمسابقة التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين، علما بانها الاولى له في دور المجموعات منذ 2012.
ويدرك النادي الملكي جيدا ان اي تعثر جديد في الدوري سيزيد صعوبة مهمته في الدفاع عن اللقب المحلي وان كان التاريخ يؤكد عجزه على تدليل فارق النقاط الثماني عن الصدارة.
وتتحدث وسائل الاعلام الاسبانية كثيرا عن ازمة ريال مدريد الذي اهدر نقاطا كثيرة هذا الموسم خصوصا على ارضه (7 من اصل 15 نقطة)، بيد ان مدربه الفرنسي زين الدين زيدان نفى ذلك مؤكدا انه غير قلق.
وقال زيدان عقب الخسارة امام توتنهام الاربعاء "لا، لست قلقا، ولن أكون قلقا هذا الموسم. لعبنا ضد فريق أفضل هذا المساء، يجب تقبل ذلك".
وأضاف: "من جهتنا لم نقدم مباراة سيئة، خلقنا بعض الفرص ولكن الكرة لم تعانق الشباك. لا يمكنني القول اننا في حالة بدنية سيئة. بعض اللاعبين يستعيدون لياقتهم أفضل من الاخرين، ولكن حتى اللحظة، يجب التركيز أكثر على الجانب النفسي والحفاظ على الهدوء وتسجيل الاهداف التي لم ننجح في تسجيلها مؤخرا".
وتابع: "لا يتعلق الامر بتعطل ذهني. أحيانا نسجل اهدافا كثيرة، واليوم (أمس) لم ترغب الكرة في معانقة الشباك. انها فترة عابرة. عموما، أنا لست قلقا بشأن عدم تسجيل أهداف. لدينا خبرة في الفريق. نحن بحاجة إلى تغيير هذا الاتجاه بعد خسارتين متتاليتين".
لكن ريال مدريد سيواجه فريقا لم ينجح في الفوز عليه الموسم الماضي حيث ارغمه على التعادل 2-2 ذهابا في لاس بالماس و3-3 ايابا في مدريد.
ويعاني لاس بالماس كثيرا هذا الموسم وحقق فوزين فقط حتى الان مقابل 8 هزائم بينها 6 في مبارياته الست الاخيرة.
ويأمل فالنسيا في مواصلة انطلاقته الرائعة هذا الموسم وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يستضيف ليغانيس السابع السبت، فيما يطمح اتلتيكو مدريد الى معانقة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في الدوري ودوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر السبت ايضا.
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء ريال بيتيس الثامن مع خيتافي الحادي عشر.
ويلعب السبت ايضا الافيس مع اسبانيول، والاحد ليفانتي مع جيرونا، وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع ايبار، وفياريال مع ملقة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة