GMT 12:04 2017 الخميس 2 نوفمبر GMT 12:09 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث
في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة ببطولة الدوري الألماني

بايرن ميونيخ المتألق يسعى لتوجيه ضربة قاضية لدورتموند

أ. ف. ب.

يريد بايرن ميونيخ الذي حسم مبارياته الست حتى الان باشراف المدرب الجديد-القديم يوب هاينكس، توجيه ضربة شبه قاضية لبوروسيا دورتموند احد ابرز منافسيه على اللقب عندما يحل ضيفا عليه على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

ويتصدر الفريق البافاري برصيد 23 نقطة مقابل 20 لدورتموند صاحب المركز الثاني.
وحقق دورتموند انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة، لكن نتائجه في الاونة الاخيرة تراجعت بشكل مقلق محليا وقاريا فوجد نفسه متخلفا عن الفريق البافاري بفارق 3 نقاط في حين تلاشت اماله في بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا بشكل كبير بعد تعادله ذهابا وايابا مع ابويل القبرصي المغمور وخسارته على ارضه امام ريال مدريد في اخر ثلاث مباريات ما وضع ضغوطات كبيرة على مدربه الهولندي بيتر بوش.
وكان بوش قاد اياكس الى نهائي الدوري الاوروبي نهاية الموسم الفائت قبل ان يستلم تدريب دورتموند خلفا لتوماس توخيل الذي ترك منصبه بسبب خلافات مع مجلس ادارة النادي.
واعرب بوش عن خيبة امله جراء سقوط فريقه في فخ التعادل على ملعبه ضد ابويل وقال "يتعين علينا الفوز على منافس مثل ابويل. في البداية كان الامر صعبا للغاية، لكننا افتتحنا التسجيل وكان يتعين علينا تسجيل الهدف الثاني".
واضاف "اما الفريق المنافس فسجل من المرة الاولى التي هدد فيها مرمانا. ثم حصلنا على فرص عدة للتسجيل لكننا لم نستثمرها".
وعن المواجهة ضد بايرن ميونيخ "لدينا يوم راحة اقل منهم، لكن لدي امل كبير لاننا بدأنا الموسم بشكل جيد وندرك جيدا باننا لاعبين جيدين واذا وجد هؤلاء الثقة بانفسهم نستطيع الخروج بنتيجة ايجابية".
وكان لسان حال قائد الفريق مارسيل شميلتسر مماثلا بقوله "نمر في مرحلة سيئة. سنفكر سويا مع افراد الفريق، المدرب والتكاتف في ما بيننا".
ولم ينجح دورتموند في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة محليا فخسر امام لايبزيغ 2-3 وهانوفر 2-4 وتعادل مع اينتراخت فرانكفورت 2-2.
في المقابل، نجح هاينكيس منذ ان استلم منصبه مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي في اعادة التوازن الى صفوف الفريق البافاري فحقق فوزا مزدوجا على سلتيك ذهابا وايابا في دوري ابطال اوروبا وفاز في مبارياته الثلاث في الدوري بالاضافة الى تخطيه لايبزيغ بركلات الترجيح في مسابقة كأس المانيا.
وكان الفريقان التقيا في مطلع الموسم الحالي في مباراة الكأس السوبر وفاز بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين. كما انهما سيلتقيان ايضا في الدور الثالث من مسابقة كاس المانيا الشهر المقبل.
ويستمر غياب توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري عن بايرن ميونيخ لكن المباراة قد تشهد عودة هداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غاب عن مباراة سلتيك الثلاثاء بعد اصابته بتقلص عضلي في المواجهة ضد لايبزيغ محليا السبت الماضي.
وستكون المواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي في حال مشاركته ومهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ لان كلاهما يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف وقد تنافسا على لقب الهداف في السنوات الثلاث الاخيرة.
ويسعى لايبزيغ الثالث الى الخروج فائزا على ضيفه هانوفر ليستفيد من لقاء القمة بين دورتموند وبايرن ميونيخ بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي فيها علما بانه يملك 19 نقطة.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع شالكه، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس، واوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وهامبورغ مع شتوتغارت، وكولن مع هوفنهايم، وفولفسبورغ مع هرتا برلين.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة