GMT 16:56 2017 الخميس 2 نوفمبر GMT 17:04 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث

دورة باريس بيرسي: دل بوترو يقترب من بطاقة الماسترز

أ. ف. ب.

اقترب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثالثا عشر من حجز بطاقته الى بطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبين في العالم، ببلوغه ربع نهائي دورة باريس بيرسي، اخر دورات الماسترز للالف نقطة، بفوزه على الهولندي روبن هازه 7-5 و6-4.

ويلتقي الأرجنتيني المصنف 17 عالميا والذي يخوض رابع دورة في أربعة أسابيع، في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف السادس او الاميركي جون ايسنر التاسع.

وفي حال تأهل دل بوترو الى الدور نصف النهائي سيتخطى الاسباني بابلو كارينيو الذي يحتل حاليا المركز الثامن الاخير المؤهل للماسترز. وسيضمن الارجنتيني بطاقته للماسترز في حال تتويجه بلقب الدورة.

وتقام بطولة الماسترز في لندن من 12 الى 19 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

ويقدم الأرجنتيني البالغ 29 عاما، عروضا جيدة في الاونة الاخيرة حيث خسر نهائي دورة بازل السويسرية أمام السويسري روجيه فيدرر الأحد، بعد أسبوع من إحرازه لقب ستوكهولم السويدية، علما بانه بلغ نصف نهائي دورة شنغهاي.

وقال دل بوترو: "سواء تأهلت أم لا، سأكون في حالة جيدة في كل الاحوال. إما لأنني سأشارك من جديد في هذه البطولة الرائعة أو لأنني سأعود إلى بيتي لقضاء العطلة".

وأضاف دل بوترو التي شهدت مسيرته الاحترافية غيابات كثيرة بسبب اصابات عديدة في المعصم: "أنا متعب جدا ولكن هذا طبيعي. يمكن أن تكون جهودي الاخيرة في هذا العام. تبقى فقط خمسة او ستة اسابيع، وأيضا الاقتراب كثيرا من التأهل الى بطولة الماسترز يبدو لي جنونا. مرت سنوات كثيرة لم أحقق فيها مثل هذه السلسلة من النتائج الايجابية".

وبلغ ربع النهائي أيضا الاسباني المخضرم فرناندو فرداسكو (33 عاما) بتغلبه على الهولندي دومينيك تييم الخامس 6-4 و6-4.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها فرداسكو ربع النهائي في احدى دورات الماسترز منذ عام 2012، وسيلتقي مع الاميركي جاك سوك السادس عشر او الفرنسي لوكاس بويي السابع عشر.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة