GMT 19:16 2017 الخميس 2 نوفمبر GMT 19:19 2017 الخميس 2 نوفمبر  :آخر تحديث

ليما يقود الوصل للفوز على النصر في الدوري الإماراتي

أ. ف. ب.

قاد البرازيلي فابيو دي ليما فريقه الوصل الى حسم "دربي بر دبي" لصالحه وتعزيز صدارته، بتسجيله هدفي الفوز على جاره النصر 2-صفر الخميس في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

ورفع الوصل رصيده في المركز الاول الى 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن العين الذي يلعب مع الوحدة السبت في ختام المرحلة، في حين بقي النصر خامسا برصيد 10 نقاط.

وكانت مشاركة دي ليما الذي اصبح افضل هداف اجنبي في تاريخ الوصل برصيد 70 هدفا متجاوزا سجل الايراني فرهاد مجيدي صاحب 68 هدفا (2000-2007)، موضع شك بعدما اوقفته لجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي مع مواطنه كايو كانيدو لمباراتين بسبب ظهوره في فيديو انتشر على مواقع التواصل وهو يسخر من النصر.

الا ان لجنة الاستئناف سمحت الأربعاء لدي ليما وكايو بخوض الدربي لحين النظر في الاستئناف المقدم من الوصل.

وأظهرت مجريات المباراة حاجة الوصل الى نجمه دي ليما الذي كان العلامة الفارقة في المواجهة بعدما استغل فرصتين سجل منهما هدفين تصدر بهما ترتيب الهدافين برصيد تسعة اهداف.

وكانت الفرص الخطرة لصالح النصر الذي كان قريبا من انهاء الشوط الاول متقدما، الا ان الارجنتيني ماورو زاراتي أهدر الكرة بشكل غريب بعدما وصلته هدية اثر خطأ فادح في التمرير من حارس مرمى الوصل سلطان المنذري، لكن مهاجم اصحاب الارض سدد برعونة وسمح للمنذري بتصحيح الخطأ وابعادها الى ركنية (45).

واهدر البرازيلي مارسيلو سيرينو فرصة ثمينة ثانية بعد تمريرة من زاراتي لكنه سددها بعيدا عن المرمى (48).

وقال مدرب النصر الايطالي تشيزاري برانديلي "لم نكن نستحق الخسارة، كانت فرصنا اوضح ولكن لم نسجل، وأتأسف للجمهور الذي حضر بكثاثة على النتيجة التي لك تكن في صالحنا".

وعاقب دي ليما النصر بافضل طريقة بعدما افتتح التسجيل براسية خادعة في شباك الحارس محمد يوسف اثر ركنية (72)، ثم سجل الثاني بعد تسديد الاسترالي انطونيو كاسيريس لركلة حرة صدها يوسف وارتدت الى المهاجم البرازيلي الذي اعادها بسهولة الى الشباك (79).

وقال الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الوصل "كانت المباراة مغلقة في الشوط الاول وبدأه النصر بشكل جيد، ونحن لعبنا جيدا واستعدنا السيطرة في اخر ثلاثين دقيقة من اللقاء واستفدنا كثيرا من الكرات الثابتة لتسجيل هدفين"، مهنئا "لاعبي الوصل على اللعب الرجولي الذي قدموه وقد كانت لديهم الرغبة الكبيرة من اجل تحقيق الفوز".

وفي مباراة أخرى الخميس، تعادل دبا الفجيرة وضيفه حتا بهدفين للمغربي ادريس فتوحي (14 من ركلة جزاء) والسنغالي الاساني ديالو (47)، مقابل هدفين للبرازيلي سامويل روزا (10 و70).

ورفع دبا الفجيرة رصيده الى 8 نقاط وتقدم الى المركز السادس، مقابل 4 لحتا الذي تخلى عن المركز الاخير لصالح الشارقة الذي يلعب مع الامارات الجمعة. ويقام غدا أيضا لقاء الجزيرة مع شباب الاهلي، والسبت الظفرة مع عجمان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة