أعلن اتحاد البيرو لكرة القدم الجمعة إيقاف المهاجم الدولي باولو غيريرو لمدة 30 يوما من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، بعد تسجيل نتيجة "غير طبيعية" لفحص منشطات أجري له في أعقاب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وخضع غيريرو (33 عاما) للفحص بعد المباراة ضد الأرجنتين (صفر-صفر) في الخامس من تشرين الأول/اكتوبر، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.

وسيغيب غيريرو لاعب فلامنغو البرازيلي، عن مباراتي منتخب بلاده ضمن الملحق الدولي المؤهل للمونديال ضد نيوزيلندا، والمقررتين في 11 تشرين الثاني/نوفبمر و15 منه.

وأعلن الاتحاد المحلي "ان رئيس لجنة الانضباط في الفيفا أبلغنا للتو بإجراء ايقاف موقت لمدة 30 يوما بحق لاعبنا الدولي باولو غيريرو".

وأوضح رئيس لجنة مكافحة المنشطات التابعة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم فرناندو سوليرا في تصريحات لوسائل إعلام محلية، ان "القضية حاليا هي نتيجة غير طبيعية لفحص مادة منشطة. هذا قد يكون عائدا لاستخدام عقار طبي، وفي هذه الحال لا تعد نتيجة الفحص ايجابية".

أضاف "في الوقت الراهن، لا يعتبر غيريرو متنشطا"، مؤكدا انه "لا يمكننا التحدث بعد عن المادة التي يتعلق بها الفحص (...) للاعب الحق في ان يدافع عن نفسه وإظهار ما هي هذه المادة".

وبحسب الصحافة البرازيلية، شارك اللاعب بشكل طبيعي في التمارين مع فريقه الجمعة.