GMT 22:22 2017 الجمعة 3 نوفمبر GMT 22:30 2017 الجمعة 3 نوفمبر  :آخر تحديث

فوز ثالث لرين في الدوري الفرنسي ورئيسه يعلن استقالته

أ. ف. ب.

حقق نادي رين فوزه الثالث تواليا في بطولة فرنسا لكرة القدم، وهذه المرة على حساب ضيفه بوردو بنتيجة 1-صفر، في افتتاح المرحلة الثانية عشرة الجمعة، في يوم أعلن فيه رئيسه رينيه رويلو استقالته.

وسجل هدف المباراة جيريمي تولالان (12) خطأ في مرمى فريقه.

وساهمت السلسلة الجيدة التي يحققها رين في الفترة الأخيرة في تقدمه على سلم ترتيب الدوري، ليصل حاليا الى المركز العاشر (من أصل عشرين) مع 15 نقطة، بفارق الأهداف عن مونبلييه التاسع.

أما بوردو، فبات يحظى بأرقام متشابهة في مبارياته الـ 12 هذا الموسم: أربعة انتصارات، أربعة تعادلات، وأربع هزائم، الا انه تلقى الجمعة الخسارة الثالثة له على التوالي في الدوري حيث لا يزال يحتل المركز الثامن، ولكن بفارق نقطة فقط عن أقرب الأندية اليه.

وبعيد دقائق من انتهاء المباراة، أعلن رئيس رين رويلو استقالته.

وجاء في بيان على الموقع الالكتروني للنادي "بعد الهذيان الاعلامي في منتصف تشرين الأول/اكتوبر، أخذت وقتا للراحة وقرار الاستقالة من مهامي في رئاسة النادي، على رغم الدعم والضمانات" التي يحظى بها من قبل المساهمين.

وأشار الى انه سيدعو مجلس إدارة النادي للانعقاد وجعل استقالته رسمية. وفي تصريحات صحافية، أشار رويلو الى ان قرار الاستقالة متخذ "منذ 15 يوما، ولم أرغب في إعلانه بسبب سلسلة مباريات مهمة. من الجيد انني لم أقم بذلك لأننا فزنا في المباريات الأربع"، في إشارة الى ثلاث مباريات في الدوري، ومباراة ضد ديجون في كأس الرابطة المحلية في 25 تشرين الأول/اكتوبر الماضي (2-1).

وفي منتصف الشهر الماضي، أفادت مصادر قريبة من النادي لوسائل إعلام فرنسية عدة، عن إقالة رويليو والمدرب كريستيان غوركوف بسبب النتائج المخيبة للفريق في حينه.

الا ان رويلو سارع للاعلان انه غير مطلع على هذه الخطوة.

وأتت أنباء الاقالة في حينه بعد يومين من خسارة أمام الجار والغريم التقليدي غانغان بنتيجة (صفر-2)، في مباراة تميزت بالأداء السيىء للاعبين، ومحاولة مشجعي النادي اجتياح ارضية الملعب، والتصريحات المبالغ فيها لرويلو عقب المباراة بحق حكم المباراة.

ووصف رويلو الحكم بـ "المغرور العنيد والواثق من نفسه"، مضيفا "مثل جميع المغرورين، انه أحمق. من المؤسف منح صافرة الى هذه الشخصيات الكاريكاتورية. وفضلا عن ذلك، ندفع لهم بولاء".

وأدت هذه التصريحات التي لم تلق رضى مالكي النادي، الى استدعاء رويليو للمثول أمام المجلس الوطني للاخلاق التابع للاتحاد الفرنسي.

وكان رويلو الذي عاد الى رئاسة نادي رين في أيار/مايو 2014، ربط مصيره بمصير غوركوف، صديقه الشخصي الذي عينه صيف 2016 على رأس الادارة الفنية للفريق. ولم يتضح مصير غوركوف بعد بيان استقالة رويلو، الا ان النتائج الجيدة للفريق في الآونة الأخيرة ترجح بقاءه على رأس الجهاز الفني في الفترة الحالية.

أهداف المباراة:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة