ودع المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري السبت فريق غوانغجو ايفرغراند الصيني لكرة القدم، بعد ما يرجح انها آخر مباراة له على رأس الجهاز الفني بعدما قاده الى سبعة ألقاب في مختلف المسابقات منذ 2015.

وبحسب تقارير صحافية صينية، لن يجدد سكولاري عقده مع النادي، والمرشح الأبرز لخلافته هو الايطالي فابيو كانافارو، المدرب السابق لغوانجو، وقائد المنتخب الايطالي المتوج بكأس العالم 2006.

وبعد خسارة غوانجو مباراته الأخيرة في الدوري هذا الموسم أمام تيانجين كوانجيان (1-2) الذي يشرف عليه كانافارو، وجه سكولاري شكره الى المشجعين واللاعبين الذين تسلموا كأس الدوري.

ولم يجلس المدرب البالغ 68 عاما على مقاعد البدلاء خلال المباراة بسبب الايقاف، الا انه نزل الى أرض الملعب بعدها للاحتفال مع اللاعبين باللقب الثالث تواليا لفريقه في دوري السوبر الصيني الذي كان حسم لقبه في تشرين الأول/اكتوبر، قبل مرحلتين من النهاية.

وقال سكولاري "شكرا لكم جميعا على دعمكم طوال الوقت. وشكرا لغوانغجو ايفرغراند الذي اتاح لي فرصة المجيء للصين وغوانغجو حيث أمضيت فترة جميلة معكم امتدت عامين ونصف العام".

وأضاف المدرب السابق لمنتخبات البرازيل والبرتغال والكويت ونادي تشلسي الانكليزي، متوجها بكلامه الى اللاعبين، "ختاما، أتوجه بشكر عميق الى هؤلاء الشباب أمامي، فأنتم الافضل".

وتسلم سكولاري الادارة الفنية لغوانغجو في 4 حزيران/يونيو 2015 خلفا لكانافارو، وقاده الى لقب الدوري في 2015 و2016 و2017، ودوري أبطال آسيا 2015 والكأس السوبر الصينية عامي 2016 و2017 وكأس الصين 2016.

وإضافة الى اسم كانافارو كخلف لسكولاري، يتردد اسما الالماني توماس توخل المدرب السابق لبوروسيا دورتموند، والايطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل الشهر الماضي من تدريب بايرن ميونيخ.