واصل بايرن ميونيخ عروضه الجيدة بقيادة مدربه العائد يوب هاينكس وعاد منتصرا من ملعب "سيغنال ايدونا بارك" الخاص بغريمه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، بفضل ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليهدي بذلك لايبزيغ المركز الثاني بعد فوز الأخير على ضيفه هانوفر 2-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم بايرن الذي لم يخسر في المباريات السبع منذ عودة هاينكس مطلع تشرين الأول/اكتوبر خلفا للإيطالي المقال كارلو انشيلوتي، المباراة من الشوط الأول بعد تقدمه بهدفين نظيفين، ليزيد بذلك الضغط على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس.

وحقق دورتموند انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة، لكن نتائجه في الاونة الاخيرة تراجعت بشكل مقلق محليا وقاريا.

وأصبح الفريق الأصفر والأسود متخلفا عن الفريق البافاري بفارق 6 نقاط، بينما تلاشت آماله في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا بشكل كبير بعد تعادله ذهابا وايابا مع أبويل نيقوسيا القبرصي المغمور وخسارته على ارضه امام ريال مدريد في اخر ثلاث مباريات.

في المقابل، نجح هاينكس في إعادة التوازن الى صفوف الفريق البافاري فحقق فوزا مزدوجا على سلتيك ذهابا وايابا في دوري ابطال اوروبا وفاز في مبارياته الاربع في الدوري بالاضافة الى تخطيه لايبزيغ بركلات الترجيح في مسابقة كأس المانيا.

وكان الفريقان التقيا في مطلع الموسم الحالي في مباراة الكأس السوبر وفاز بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين. كما سيلتقيان ايضا في الدور الثالث من مسابقة كاس المانيا الشهر المقبل.

ورفع بايرن رصيده الى 26 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ، وتراجع دورتموند الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة بتلقيه هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الأربع الأخيرة، علما أن المباراة الأخرى في هذه السلسلة انتهت بالتعادل.

واستمر غياب توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري عن بايرن بسبب الاصابة، لكن هداف الفريق ليفاندوفسكي عاد الى التشكيلة بعدما غاب عن مباراة سلتيك الثلاثاء بعد اصابته بتقلص عضلي في المواجهة ضد لايبزيغ محليا السبت الماضي.

وكانت عودته موفقة أمام فريقه السابق اذ سجل هدفين، الأول في الدقيقة 37 بكعب قدمه وبمساعدة من الدفاع بعد عرضية من جوشوا كيميش (17)، والثاني في الشوط الثاني اثر عرضية من النمسوي دافيد الابا حولها البولندي على يسار الحارس (68)، رافعا رصيده الى 12 هدفا لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

- لايبزيغ الى المركز الثاني -

ومهد الهولندي المخضرم اريين روبن الطريق أمام بايرن لتحقيق فوزه الأول في الدوري بين جماهير دورتموند منذ نيسان/ابريل 2015، عندما سجل هدفه الشخصي الحادي عشر في شباك اصحاب الأرض في الدقيقة 16 بعد تمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيز.

وسجل دورتموند هدفه الوحيد عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة عبر الإسباني مارك بارترا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى من غونزالو كاسترو، فتقدم بها قبل أن يسددها قوسية رائعة على يسار الحارس سفن اورليتش (88).

واستفاد لايبزيغ على أكمل وجه من فوز بايرن وانتزع المركز الثاني من دورتموند بعدما حول تأخره امام ضيفه هانوفر الى فوز 2-1.

وكان لايبزيغ متأخرا بهدف البرازيلي جوناثان كريستيان في الدقيقة 56، قبل ان يسجل له الدنماركي يوسف بولسن هدف التعادل في الدقيقة 70، ثم يضيف تيمو فيرنر هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق.

وكان لايبزيغ حقق المفاجأة في الموسم الماضي بحلوله ثانيا خلف بايرن وذلك في موسمه الاول في البوندسليغا.

وقال الدنماركي بولسن مسجل هدف التعادل "في حال مقارنتنا الفرص الصريحة، فنحن حصلنا على عدد اكبر، لم ننجح بترجمتها في الشوط الاول، لكننا فعلنا في ذلك الثاني، وحققنا فوزا مستحقا".

وعمد مدرب لايبزيغ النمسوي رالف هازنهوتل الى اراحة الغيني نابي كيتا، الذي سينتقل الى ليفربول الانكليزي في الموسم المقبل، والسويدي اميل فروسبرغ، لان فريقه خاض مباراته السابعة في 22 يوما، في حين غاب قائد الفريق ويلي اوربن بداعي الايقاف.

وواصل شالكه ضغط على فرق الصدارة بفوزه على مضيفه فرايبورغ بهدف لدانييل كاليوري (62)، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين مني منافسه بخسارته الخامسة وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

وحقق هامبورغ فوزا سهلا على ضيفه شتوتغارت بثلاثة اهداف لارون هانت (20) والصربي فيليب كوستيتش (65) ويان فييته ارب (69) مقابل هدف لدانييل غينزيك (55 من ركلة جزاء).

وتعادل اوغسبورع مغ باير ليفركوزن بهدف لكيفن دانسو (49) مقابل هدف لكيفن فولاند (47)، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس بهدف ليانيك فيستيغارد (67) مقابل هدف للفرنسي عبدو ديالو (19).

ويلعب الاحد في ختام المرحلة كولن مع هوفنهايم وفولفسبورغ مع هرتا برلين. وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز اينتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن 2-1.

أهداف مباراة&بايرن ودورتموند:

أهداف مباراة لايبزيغ وهانوفر: