GMT 13:10 2017 الأحد 5 نوفمبر GMT 13:14 2017 الأحد 5 نوفمبر  :آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

غولدن ستايت يثبت أداءه بعد بداية متعثرة

أ. ف. ب.

بدأ غولدن ستايت ووريرز حامل لقب دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بتثبيت أدائه بعد بداية متعثرة لهذا الموسم، محققا فوزه السادس في آخر سبع مباريات، وهذه المرة على حساب دنفر ناغتس.

وبفوزه السبت بنتيجة 127-108، حقق غولدن ستايت فوزه الثالث تواليا هذا الموسم والسادس في آخر سبع مباريات، ليرفع رصيده هذا الموسم الى سبع انتصارات في عشر مباريات.

ويدين حامل اللقب وبطل موسمين من الثلاثة الأخيرة، بفوزه الى لاعبه كيفن دورانت الذي سجل 25 نقطة، وأضاف اليها ستيفن كوري 22 نقطة و11 تمريرة حاسمة.

وقال دورانت "تناغمنا على أرض الملعب يتحسن بشكل متواصل، لكن لا تزال ثمة بعد الجوانب لمعالجتها (...) هدفنا كان تحقيق الفوز في المباريات الثلاث خارج أرضنا. أنجزنا المهمة، ويجب ان نؤكد ذلك على أرضنا".

وبدأ ووريرز المباراة بقوة من الربع الأول الذي أنهاه متقدما على مضيفه 13 نقطة (36-23)، الا ان أصحاب الأرض عادوا الى أجواء المباراة في الربع الثاني وقلصوا الفارق الى خمس نقاط.

وحسم غولدن ستايت المباراة عمليا في الربع الثالث، مع تسجيله أكثر من ضعف نقاط دنفر (43 مقابل 21). ولم تكف النقاط الثماني التي تفوق بها دنفر في الربع الأخير (32-24) في عودته الى المباراة.

وبعد خسارته مرتين في المباريات الثلاث الأولى، تحسن أداء غولدن ستايت في الفترة الماضية، ما أتاح له التقدم الى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية خلف هيوستن روكتس.

وكانت الخسارة الوحيدة التي تلقاها غولدن ستايت في مبارياته السبع الماضية أمام ديترويت بيستونز في 29 تشرين الأول/اكتوبر.

وحقق ديترويت، ثاني المنطقة الشرقية خلف بوسطن سلتيكس، فوزا السبت على ساكرامنتو كينغز بنتيجة 108-99، هو السابع له هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم.

وكان آيفري برادلي الأفضل لديترويت مع 24 نقطة، بينما سجل زاك راندولف 19 نقطة لساكرامنتو.

وفي مباريات أخرى، تفوق مممفيس غريزليز على لوس انجليس كليبيرز 113-104.

وعلى رغم تسجيل بلايك غريفين 30 نقطة، الا انها لم تكف لتجنيب لوس أنجليس الخسارة الثالثة، علما انه بدأ الموسم بتحقيق أربعة انتصارات متتالية، قبل ان يخسر ثلاث مرات في آخر أربع مباريات.

واعتمد ممفيس في المباراة على خطة هجومية متوازنة. وكان الأفضل في صفوفه مايكل كونلي مع 22 نقطة، الا انه كان واحدا من سبعة لاعبين في فريقه سجل عشرة نقاط على الأقل.

وتفوق ممفيس في كل أرباع المباراة (27-25، 33-31، 27-24، و26-24)، ليحقق فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين.

وقال مدرب ممفيس ديفيد فيزدايل ان كونلي "لم يصل الى 100 بالمئة من قدرته (...) الا انه يمكن ملاحظة الفارق عندما يكون على أرض الملعب"، مؤكدا "كلما يلعب بشكل جيد، نكون حاضرين في المباراة".

أما مدرب لوس انجليس دوك ريفرز فأشار الى انه وعلى رغم الخسارة، تمكن فريقه من استعادة إيقاع اللعب الجماعي، لاسيما ان غريفين كان واحدا من خمسة لاعبين سجلوا عشر نقاط على الأقل.

الى ذلك، فاز نيو أورليانز بيليكانز على شيكاغو بولز 96-90 (بعد التمديد)، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 112-99.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة