GMT 19:10 2017 الأحد 5 نوفمبر GMT 19:18 2017 الأحد 5 نوفمبر  :آخر تحديث
ضمن المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا

مانشستر سيتي الفائز الأكبر بعد خدمة تشلسي باسقاط يونايتد

أ. ف. ب.

خرج مانشستر سيتي المتصدر الفائز الاكبر في المرحلة الحادية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه على ارسنال 3-1 وخسارة مطارده المباشر وجاره مانشستر يونايتد امام تشلسي حامل اللقب صفر-1 الاحد.

وبات رصيد سيتي 31 نقطة من اصل 33 ممكنة مقابل 23 لمانشستر يونايتد وتوتنهام الذي تغلب اليوم على كريستال بالاس 1-صفر. اما تشلسي فعزز رصيده في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.

على ملعب الاتحاد، واصل مانشستر حصد الانتصار تلو الاخر (تعادل مرة واحدة مع ايفرتون هذا الموسم) وكان ضحيته هذه المرة ارسنال الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم جميعها خارج ملعبه ليبتعد بفارق 12 نقطة عن منافسه في المركز السادس.

وكعادته استحوذ مانشستر سيتي على الكرة بنسبة عالية فحرم بالتالي صانع العاب ارسنال الالماني مسعود اوزيل من تمرير كرات متقنة باتجاه زملائه.

وعموما، قرر مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر عدم اشراك اي من مهاجميه الصريحين الفرنسيين الكسندر لاكازيت واولفييه جيرو، وزج بالتشيلي اليكسيس سانشيز في مركز قلب الهجوم يساعده يمينا ويسارا اوزيل والنيجيري اليكس ايوبي.

وكانت الفرصة الحقيقية الاولى لسيتي عندما مرر الالماني ليروي ساني كرة امام باب المرمى باتجاه رحيم سترلينغ لكن الاخير فشل في غمزها من مسافة قريب جدا داخل الشباك (12).

ثم سدد البلجيكي كيفن دي بروين كرة بيسراه من حافة المنطقة ابعدها الحارس التشيكي بتر تشيك لكنها عادت الى فابين ديلف ومنه الى فرناندينو الذي مرر الى دي بروين وهذه المرة نجح الاخير في اصابة الشباك مفتتحا التسجيل بتسيدة قوية (18).

وفي مطلع الشوط الثاني نجح ماشستر سيتي في اضافة الهدف الثاني عندما عرقل المدافع الاسباني ناتشو مونتريال سترلينغ داخل المنطقة فانبرى لها بنجاح الارجنتيني سيرخيو اغويرو لترتطم بالقائم وتتهادى داخل الشباك (50).

وكان اغويرو تسلم هدية تذكارية قبل بداية المباراة تكريما له بعد ان اصبح افضل هداف في تاريخ النادي عندما سجل هدفه الـ178 في مرمى نابولي الايطالي في دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

لكن ارسنال نجح في تقليص الفارق اثر هجمة منسقة انهاها البديل لاكازيت داخل الشباك (65).

لكن الكلمة الاخيرة كانت لسيتي الذي سجل الهدف الثالث عندما نجح الاسباني دافيد سيلفا في كسر مصيدة التسلل ومرر كرة على طبق من ذهب باتجاه البرازيلي غابريال جيزوس، بديل اغويرو، ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك (74).

واشاد مدرب سيتي بيب غوارديولا بفريقه وقال عقب المباراة "لا يمكن ان ننكر بان الشهيرن الاخيرين كانا مدهشين. كنا ندرك اهمية هذه المباراة واسيتعدينا جيدا لها. لقد قدم لاعبو فريقي عرضا مدهشا".

اما ارسين فينغر مدرب ارسنال فانتقد قرارات الحكم بقوله "من المؤسف ان تنتهي المباراة بهذه الطريقة. كنت لاقبل بفوز مانشستر سيتي بطريقة عادية، لكن بهذا الشكل الامر غير مقبول".

واوضح "ركلة الجزاء لم تكن صحيحة والهدف الثالث جاء من تسلل".

-تشلسي ينتفض على حساب يونايتد-

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، حقق تشلسي فوزا ثمينا ومستحقا على مانشستر يونايتد 1-صفر سجله مهاجمه الاسباني الفارو موراتا بكرة رأسية اسكنها الزاوية العليا لمواطنه حارس يونايتد دافيد دي خيا في الدقيقة 55.

والخسارة هي الثانية لمانشستر هذا الموسم وفي اخر ثلاث مباريات في الدوري المحلي بعد سقوطه امام هادرسفيلد صفر-2 قبل اسبوعين.

وعاد الى صفوف الفريق اللندني لاعب وسطه المؤثر الفرنسي نغولو كانتي بعد غياب دام حوالي الشهر بسبب الاصابة ليعيد التوازن الى صفوفه.

وبدأ الفريقان المباراة بايقاع سريع وكان تشلسي الاكثر خطورة املا في تعويض خسارته الثقيلة امام روما الايطالي بثلاثية نظيفة منتصف الاسبوع في دوري الابطال.

وسجل تشلسي هدفا بعد مرور 10 دقائق بواسطة مدافع مانشستر يونايتد فيل جونز خطأ في مرماه لكن الحكم لم يحتسبه لان موراتا دفعه.

وكانت الفرصة الاولى ليونايتد عندما سار الدولي البلجيكي روميلو لوكاكاو بالكرة على مشارف المنطقة واطلقها قوية زاحفة ابعدها مواطنه الحارس تيبوا كورتوا (16).

ورد عليه مواطنه في الفريق المنافس ايدين هازار بتسديدة قوية بيسراه ايضا طار لها دي خيا مبعدا الخطر (18)، ثم تدخل دي خيا لانقاذ مرماه من تسديدة قوية اخرى لهازار (25).

وفي الشوط الثاني ضرب تشلسي ضربته بعد مرور 10 دقائق عندما مرر الاسباني ماركوس الونسو كرة متقنة داخل المنطقة ليتابعها موراتا غير المراقب برأسه رائعة في سقف الشباك.

ودفع مورينيو باوراقه الهجومية المتمثلة بالفرنسي انطوني مارسيال والبلجيكي مروان فلايني وجيسي لينغارد لكن تشلسي نجح في قيادة المباراة الى بر الامان.

فوز صعب لتوتنهام

وحقق توتنهام هوتسبر فوزا صعبا على ضيفه وجاره اللندني كريستال بالاس 1-صفر على ملعب ويمبلي.

وسجل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الوحيد في الدقيقة 64.

وخاض وصيف الموسم الماضي المباراة في غياب مهاجمه الدولي ديلي آلي الذي يبرز في صفوفه في الآونة الأخيرة، لاسيما في دوري أبطال أوروبا حيث سجل ثنائية في مرمى ريال مدريد (3-1) الأربعاء. وتعرض آلي لاصابة طفيفة في الساق وسيغيب عن منتخب بلاده في المباراتين الوديتين ضد البرازيل والمانيا في 10 تشرين الثاني/نوفمبر و14 منه. 

الا ان صفوف توتنهام تعززت بعودة الدولي هاري كاين، أفضل هداف في الدوري هذا الموسم مع ثمانية هداف، بعد غيابه بسبب إصابة طفيفة عن المباراة ضد يونايتد الأسبوع الماضي (صفر-1).

ووجد توتنهام صعوبة في اختراق دفاع كريستال بالاس المنظم، بينما شكل الأخير خطورة على مرمى حارس توتنهام الايطالي باولو كازانيغا الذي أنقذ مرماه من ثلاث محاولات.

وغاب عن توتنهام حارسا مرماه الأساسي الفرنسي هوغو لوريس، والثاني الهولندي ميشال فورم بسبب الاصابة.

وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 64 ليفتتح التسجيل بواسطة سون من تسديدة يسارية سكنت الزاوية العليا لمرمى كريستال بالاس.

وأهدر الكوري فرصة لمضاعفة النتيجة عندما انفرد بالحارس الارجنتيني خوليان سبيروني (74)، لكنه سدد في الشباك الخارجية.

وحول ايفرتون تخلفه امام ضيفه واتفورد بهدفين للبرازيلي ريشارليسون دي اندراده (46) والبلجيكي كريستيان كاباسيلي (64) الى فوز بثلاثة اهداف للسنغالي بابي عمر نياسي (67) ودومينيك كالفيرت ليوين (74) ولايتون باينز (90+1 من ركلة جزاء).

وأهدر توم كليفرلي فرصة ادراك التعادل في الدقيقة 101 اثر فشله في ترجمة ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني لايفرتون هذا الموسم والاول بعد 3 هزائم وتعادل.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وأرسنال:

أهداف مباراة تشلسي ويونايتد:

أهداف مباراة توتنهام وكريستال بالاس:

أهداف مباراة ايفرتون وواتفورد: 

أه


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة