GMT 16:39 2017 الأحد 5 نوفمبر GMT 23:54 2017 الأحد 5 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي

بالوتيلي يعيد نيس إلى سكة الانتصارات ويطرد ومرسيليا ثالثا وليل يفوز أخيرا

أ. ف. ب.

اعاد المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي فريقه نيس ثالث الموسم الماضي الى سكة الانتصارات عندما قاده الى الفوز على ضيفه ديجون 1-صفر الاحد على ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بالوتيلي الهدف الوحيد في الدقيقة 40 من ركلة جزاء اثر عرقلة الحسن بليا داخل المنطقة من المدافع جوردان مارييه.

وهو الهدف السادس لبالوتيلي هذا الموسم بيد انه لم يكمل المباراة لطرده في الدقيقة 89 بسبب تدخل قوي من الخلف بحق لاعب ديجون سيدريك يامبيريه.

وهي المرة الثالثة التي يطرد فيها بالوتيلي في الدوري الفرنسي منذ التحاقه بصفوف نيس موسم 2016-2017، أكثر من أي مهاجم في البطولات الخمس الكبرى.

وهو الفوز الثالث لنيس هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة (تعادل و4 هزائم متتالية) فرفع رصيده الى 13 نقطة وارتقى الى المركز الخامس عشر بفارق الاهداف خلف انجيه الذي كان مني بخسارة مذلة امام ضيفه باريس سان جرمان المتصدر صفر-5 السبت.

كما هو الفوز الاول لنيس في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات بينها 6 هزائم متتالية (خسر امام لاتسيو الايطالي مرتين في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ")، واضعا بالتالي حد لأسوأ سلسلة له في مختلف المسابقات منذ 4 اعوام (تشرين الاول/اكتوبر-تشرين الثاني/نوفمبر 2013).

في المقابل، مني ديجون بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 12 نقطة وتراجع الى المركز السادس عشر.

-ليون يحسم الدربي بخماسية-

وحسم ليون الدربي امام جاره ومضيفه سانت اتيان برباعية نظيفة على ملعب "جوفروا غيشار" عزز بها موقعه في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وفرض الدولي الجزائري الاصل نبيل فقير نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 25 و84، رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجمي باريس سان جرمان الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني والدولي الكولومبي راداميل فالكاو المتصدرين.

وافتتح الهولندي ممفيس ديباي التسجيل في الدقيقة العاشرة، وأضاف الدومينيكاني ماريانو دياز المعار من ريال مدريد الهدف الثالث في الدقيقة 58 رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، والبوركينابي برتران تراوريه الرابع في الدقيقة 65.

واكمل سانت اتيان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 اثر طرد المدافع السويسري ليو لاكروا في الدقيقة 47 بسبب تدخل قوي بحق فقير.

وتوقفت المباراة لمدة 7 دقائق في بداية المباراة بسبب رمي الجماهير للالعاب النارية والشماريخ على ارضية الملعب، ثم توقفت في الدقائق الاخيرة بسبب اجتياح الجماهير للملعب عقب تسجيل ليون للهدف الخامس.

وسجل فقير الهدف الخامس في الدقيقة 84، وخلع قميصه وقدمه الى جماهير سانت اتيان وهي حركة لم ترق الى المشجعين الذين نزلوا مباشرة الى ارضية الملعب ما ادى الى توقف المباراة التي كانت توقفت في بدايتها بسبب الدخان المنبعث من الالعاب النارية التي القتها جماهير اصحاب الارض.

وعبر مدرب ليون برونو جينيسيو عن أسفه لحركة قائده، وقال على قناة كنال بلوس: "هذه الحركة مؤسفة، كان الجواب هو تحقيق الفوز في المباراة، لم يكن من المجد المبالغة والاستفزاز. لم نكن نرغب (نحن) في القيام بذلك، يجب ان نعرف كيف نبقى متواضعين، لا يجب القيام بشيء من هذا القبيل، انه ليس جيدا".

وتلقى فقير بطاقة صفراء ويواجه خطر الغياب عن المباراة المقبلة.

ولم يفز ليون على ملعب "جوفروا غيشار" منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013. ويعتبر ليون وسانت اتيان غريمان تقليديان في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

واخلت قوات الامن الملعب من الجماهير المشاغبة واستؤنف اللعب بعد نصف ساعة دون ان تتغير النتيجة.

وعزز مرسيليا موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه كاين 5-صفر ايضا على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا.

وانهى مرسيليا الشوط الاول بهدف متأخر سجله لاعب الوسط الدولي البرازيلي لويس غوستافو في الدقيقة 43، وأضاف فلوران توفان الثاني مطلع الشوط الثاني (47).

وعمق مورغان سانسون جراح الضيوف بعد 5 دقائق بتسجيله الهدف الثالث، وأضاف اليوناني قسطنطينوس ميتروغلو الهدف الرابع في الدقيقة 76، وهو الاول له في فيلودروم منذ انتقاله الى مرسيليا قادما من بنفيكا البرتغالي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. ثم سجل توفان هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة 81.

وهو الهدف الثالث عشر لتوفان في مبارياته الـ18 الاخيرة على ملعب فيلودروم بفارق 3 اهداف عن مبارياته الـ49 الاولى (10 اهداف).

ورفع مرسيليا رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نانت الفائز على تولوز 2-1 السبت.

واخيرا نجح ليل في معانقة الانتصارات عندما تغلب على مضيفه متز صاحب المركز الاخير بثلاثية نظيفة على ملعب "سانت سمفوريان" في متز.

وانتظر رجال المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر العاجي نيكولا بيبي من ركلة جزاء (45+2)، وأضاف الجزائري الاصل فارس بهلولي الثاني في الدقيقة 67، قبل ان يختم بيبي المهرجان في الدقيقة 87.

وهو الفوز الثاني لليل هذا الموسم والاول منذ تغلبه على نانت في المرحلة الاولى حيث خسر بعدها 6 مرات وتعادل 3 مرات.

ورفع ليل رصيده الى 9 نقاط وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير، فيما مني متز بخسارته السادسة هذا الموسم والحادية عشرة هذا الموسم فبقي في المركز الاخير برصيد 3 نقاط من فوزه الوحيد على انجيه.

أهداف مباراة نيس وديجون:

أهداف مباراة ليون وسانت اتيان: 

أهداف مباراة مرسيليا وكاين:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة