GMT 12:30 2017 الإثنين 6 نوفمبر GMT 12:36 2017 الإثنين 6 نوفمبر  :آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

56 نقطة لهاردن في 35 دقيقة وسقوط جديد لكليفلاند

أ. ف. ب.

تعملق جيمس هاردن وسجل 56 نقطة في غضون 35 دقيقة، ليقود فريقه هيوستن روكتس الى فوز ثالث على التوالي، فيما مني كليفلاند كافالييرز وصيف البطل بهزيمة جديدة الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "تويوتا سنتر"، كان هاردن على بعد نقطة فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ هيوستن خلال مباراة واحدة والذي حققه كالفين مورفي ضد نيوجيرزي عام 1978.

وتألق هاردن بتسجيله 56 نقطة في ثلاثة ارباع وعادل انجاز الاسطورة ويلت تشامبرلاين حيث أصبح مع الأخير اللاعبين الوحيدين في تاريخ الدوري اللذين يترجمان أكثر من 75 بالمئة من محاولاتهما مع 10 تمريرات و50 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة.

لكن هاردن الذي نجح في 76 بالمئة من محاولاته في لقاء الأحد، لا يكترث بالأرقام الشخصية وهو أجاب "كلا" عندما سئل اذا كان على علم بالرقم القياسي المسجل باسم مورفي، مؤكدا بأن الأهم "أننا فزنا، اليس كذلك؟".

ونجح هاردن في 19 من محاولاته الـ25 وكان بامكانه تحطيم رقم مورفي لكنه اخفق في محاولاته الأربع الأخيرة قبل أن يترك ارضية الملعب، كما اضاف 13 تمريرة حاسمة ليساهم بشكل اساسي في تعزيز صدارة فريقه للمنطقة الغربية بـ8 انتصارات مقابل 3 هزائم.

وساهم هاردن بتمريراته الحاسمة في تألق ايريك غوردون الذي سجل 20 نقطة واضاف تريفور اريزا 14 والبرازيلي هيلاريو نيني 13.

ونجح ابن الثمانية وعشرين عاما في 7 من أصل 8 محاولات من خارج القوس وفي 11 من اصل 12 رمية حرة، وبسلته الأخيرة في الربع الثالث تجاوز رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد النقاط (53).

وأبدى مدرب يوتا جاز كوين سنايدر اعجابه بهاردن لأنه "بالنسبة لي، ما يجعله لاعبا صعبا جدا هو ذكاؤه كلاعب. بامكانه التعامل مع الأوضاع لأنه موهوب جدا واحيانا لا يمكنك أن ترى القطبة المخفية في طريقة لعبه، وهي الذكاء".

وسجل هيوستن 23 سلة ثلاثية من أصل 39 محاولة، بينها 6 من 11 لغوردون و4 من 8 لاريزا، وكان على بعد ثلاثيتين من معادلة الرقم القياسي لعدد الثلاثيات في مباراة واحدة والمسجل باسم كليفلاند الموسم الماضي.

- سقوط جديد لجيمس ورفاقه -

وعلى ملعب "كويكنز لونز ارينا"، سجل الألماني دينيس شرويدر 28 نقطة ووضع حدا لمسلسل هزائم اتلانتا هوكس عند 8 مباريات متتالية، وذلك من خلال الفوز على كليفلاند كافالييرز وصيف البطل في معقله 117-115.

وبدا اتلانتا في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما ابتعد بفارق 16 نقطة في الربع الأخير، لكن كليفلاند الذي يعاني الأمرين في بداية هذا الموسم، حاول جاهدا تجنب هزيمته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة ونجح في تقليص الفارق تدريجيا بفضل 10 نقاط لنجمه ليبرون جيمس (من اصل 26 في المباراة)، حتى وصل الى نقطتين.

وحصل كليفلاند على فرصتين لحسم اللقاء او ادراك التعادل لكن ثلاثية شانينغ فراي لم تجد طريقها الى السلة، كما حال محاولة دواين وايد في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليخرج اتلانتا الذي يفتقد خمس من ركائزه الأساسية منتصرا للمرة الأولى منذ مباراته الافتتاحية.

وبرز في صفوف كليفلاند كايل كورفر (23 نقطة) ووايد (25) الى جانب جيمس الذي اضاف 13 تمريرة حاسمة و5 متابعات الى نقاطه الـ26، فيما تجاوز سبعة من لاعبي اتالانتا حاجز العشر نقاط وكان أبرزهم، الى جانب شرويدر الذي حقق ايضا 9 تمريرات حاسمة، لوك بابيت وتاورين برينس (17 نقطة لكل منهما).

وعلى ملعب "امواي سنتر"، أكد بوسطن سلتيكس أنه سيكون الرقم الصعب في البطولة هذا الموسم بتحقيقه فوزه الثامن على التوالي وجاء على حساب مضيفه اورلاندو ماجيك 104-88.

وبرز جايلن براون (18 نقطة) وآل هورفورد (14 نقطة مع 10 متابعات) وجايسون تاتوم (13 نقطة).

وحسم بوسطن فوزه الثامن في 10 مباريات مع بداية الربع الأخير عندما سجل 10 نقاط مقابل اثنتين فقط لمضيفه، ما سمح له بالابتعاد بفارق 16 نقطة 87-71، وذلك بفضل ست نقاط من ماركوس موريس (12 نقطة في اللقاء مع 7 متابعات).

- "الحديث عن كرة السلة غير ملائم" -

وفي المباريات الأخرى، تجاوز سان انتونيو سبيرز الوضع النفسي الصعب الناجم عن حادث اطلاق الذي حصل على بعد 32 ميلا من ملعبه "اي تي اند تي سنتر"، وتغلب على ضيفه فينيكس صنز 112-95 بفضل 21 نقطة من لاماركوس الدريدج.

وفتح رجل النار الأحد داخل كنيسة في ولاية تكساس ما ادى الى مقتل 26 شخصا في واحد من اسوأ حوادث اطلاق النار في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وتطرق مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش الى الاعتداء، قائلا "لقد فزنا بمباراة كرة سلة. نظرا الى ما حدث اليوم (الأحد)، فإنه (الفوز) ليس بالشيء المهم على الإطلاق"، معتبرا أن "الحديث عن كرة السلة غير ملائم على الاطلاق" في هذه الظروف، قبل أن يتوجه للصحافيين بالقول "عمتم مساء".

وفي المباريات الأخرى، فاز ميامي هيت على لوس انجليس كليبرز 104-101، وواشنطن ويزاردز على تورونتو رابتورز 107-96، ونيويورك نيكس على انديانا بيسرز 108-101، ومينيسوتا تمبروولفز على تشارلوت هورنتس 112-94، وبورتلاند ترايل بلايزرز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 103-99، ولوس انجليس ليكرز على ممفيس غريزليز 107-102.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة