كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم التشكيلة المثالية لمسابقة دوري ابطال افريقيا، والتي ضمت ثلاثة لاعبين من فريق الوداد البيضاوي المغربي المتوج بلقب المسابقة على حساب الاهلي المصري.

وضمت اللائحة قائد الوداد البيضاوي لاعب الوسط المدافع ابراهيم النقاش والمدافع يوسف رابح الذي ساهم بشكل كبير في الصلابة الدفاعية لفريقه الذي استقبلت شباكه هدفا واحدا فقط في 7 مباريات بيتية، والمهاجم محمد اوناجم الذي ساهم بصنع أهداف عدة.

يذكر ان اوناجم غاب عن مباراة اياب الدور النهائي امام الاهلي (1-صفر في الدار البيضاء) بسبب اصابة في قدمه تعرض لها في الشوط الاول من مباراة الذهاب في الاسكندرية (1-1).

واختير لاعبان آخران من الوداد البيضاوي بين البدلاء وهما حارس المرمى زهير العروبي والمهاجم أشرف بنشرقي مسجل الهدف الوحيد ذهابا وصانع هدف الفوز لوليد الكرتي ايابا.

وتوج الوداد البيضاوي بلقبه الثاني في المسابقة القارية الام والاول منذ 25 عاما عندما حققه على حساب الهلال السوداني عام 1992.

وضمت التشكيلة المثالية لاعبين من صفوف الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (8)، وهما المدافع الايسر الدولي التونسي علي معلول والمهاجم مؤمن زكريا، ومثلهما من النجم الساحلي التونسي الذي خرج على يد الاخير في دور الاربعة، وهما المدافع حمدي النقاز ولاعب الوسط محمد أمين بن عمر، وواحدا من مواطنه الترجي، المهاجم طه ياسين الخنيسي، ومثله من اتحاد العاصمة الجزائري، المدافع فوزي الشافعي.

كما ضمت دينيس اونيانغو وبيرسي تاو حارس مرمى ومهاجم ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بطل نسخة العام الماضي والذي جرده الوداد من اللقب في ربع النهائي بركلات الترجيح.

وهنا التشكيلة المثالية: دينيس اونيانغو (ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي)- حمدي النقاز (النجم الساحلي التونسي)، يوسف رابح (الوداد البيضاوي المغربي)، فوزي الشافعي (اتحاد العاصمة الجزائري)، التونسي علي معلول (الاهلي المصري)- ابراهيم النقاش (الوداد البيضاوي)، محمد أمين بن عمر (النجم الساحلي) - مؤمن زكريا (الاهلي)، بيرسي تاو (صنداونز)، محمد اوناجم (الوداد البيضاوي)، طه ياسين الخنيسي (الترجي)

وهنا البدلاء: زهير العروبي، أشرف بنشرقي (الوداد البيضاوي)، أحمد فتحي، حسام عاشور (الاهلي)، العاجي فوسيني كوليبالي (الترجي)، أسامة درفلو (اتحاد العاصمة).