: آخر تحديث

3 نجوم وداديين ضمن التشكيلة المثالية لـ"كاف"

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم التشكيلة المثالية لمسابقة دوري ابطال افريقيا، والتي ضمت ثلاثة لاعبين من فريق الوداد البيضاوي المغربي المتوج بلقب المسابقة على حساب الاهلي المصري.

وضمت اللائحة قائد الوداد البيضاوي لاعب الوسط المدافع ابراهيم النقاش والمدافع يوسف رابح الذي ساهم بشكل كبير في الصلابة الدفاعية لفريقه الذي استقبلت شباكه هدفا واحدا فقط في 7 مباريات  بيتية، والمهاجم محمد اوناجم الذي ساهم بصنع أهداف عدة.

يذكر ان اوناجم غاب عن مباراة اياب الدور النهائي امام الاهلي (1-صفر في الدار البيضاء) بسبب اصابة في قدمه تعرض لها في الشوط الاول من مباراة الذهاب في الاسكندرية (1-1).

واختير لاعبان آخران من الوداد البيضاوي بين البدلاء وهما حارس المرمى زهير العروبي والمهاجم أشرف بنشرقي مسجل الهدف الوحيد ذهابا وصانع هدف الفوز لوليد الكرتي ايابا.

وتوج الوداد البيضاوي بلقبه الثاني في المسابقة القارية الام والاول منذ 25 عاما عندما حققه على حساب الهلال السوداني عام 1992.

وضمت التشكيلة المثالية لاعبين من صفوف الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (8)، وهما المدافع الايسر الدولي التونسي علي معلول والمهاجم مؤمن زكريا، ومثلهما من النجم الساحلي التونسي الذي خرج على يد الاخير في دور الاربعة، وهما المدافع حمدي النقاز ولاعب الوسط محمد أمين بن عمر، وواحدا من مواطنه الترجي، المهاجم طه ياسين الخنيسي، ومثله من اتحاد العاصمة الجزائري، المدافع فوزي الشافعي.

كما ضمت دينيس اونيانغو وبيرسي تاو حارس مرمى ومهاجم ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بطل نسخة العام الماضي والذي جرده الوداد من اللقب في ربع النهائي بركلات الترجيح.

وهنا التشكيلة المثالية: دينيس اونيانغو (ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي)- حمدي النقاز (النجم الساحلي التونسي)، يوسف رابح (الوداد البيضاوي المغربي)، فوزي الشافعي (اتحاد العاصمة الجزائري)، التونسي علي معلول (الاهلي المصري)- ابراهيم النقاش (الوداد البيضاوي)، محمد أمين بن عمر (النجم الساحلي) - مؤمن زكريا (الاهلي)، بيرسي تاو (صنداونز)، محمد اوناجم (الوداد البيضاوي)، طه ياسين الخنيسي (الترجي)

وهنا البدلاء: زهير العروبي، أشرف بنشرقي (الوداد البيضاوي)، أحمد فتحي، حسام عاشور (الاهلي)، العاجي فوسيني كوليبالي (الترجي)، أسامة درفلو (اتحاد العاصمة).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  2. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  3. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  4. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  5. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  6. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  7. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  8. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  9. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  10. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  11. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  12. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  13. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  14. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  15. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
في رياضة