GMT 18:54 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 18:59 2017 الثلائاء 7 نوفمبر  :آخر تحديث

روسي راغب في مواصلة مشواره في سباقات الدراجات بعد سن الأربعين

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

أعلن الدراج الايطالي فالنتينو روسي، بطل العالم 7 مرات في فئة "موتو جي بي" الثلاثاء انه سيتخذ السنة المقبلة قرارا بشأن مستقبله، من دون ان يخفي رغبته في مواصلة مسيرته في السباقات لما بعد سن الاربعين.

وقال روسي الملقب بـ "الدكتور"، والذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 39 في شباط/فبراير 2018، في تصريح لقناة "سكاي سبور ايطاليا"، "سأقرر بشأن مستقبلي بعد الموسم المقبل".

وأضاف روسي المتوج بتسعة القاب عالمية في مختلف الفئات "اذا رأيت بعد بضعة سباقات أنني لا زلت قادرا على المنافسة، سأرغب في الاستمرار لفترة طويلة جدا".

وخضع دراج "ياماها" الى عملية جراحية قبل نحو شهرين بسبب كسر مزدوج في الساق تعرض له خلال التدريبات. وبعد اضطراره الى الانسحاب من سباق جائزة سان مارينو الكبرى، فاجأ روسي الجميع بعودته الى المنافسة في 23 أيلول/سبتمبر في سباق جائزة أراغون الاسبانية، أي بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة فقط.

وأضاف روسي قبل مشاركته في جائزة فالنسيا الكبرى، آخر مراحل الموسم، "أستعد بتركيز وتنظيم لاخر سباق في الموسم" علما بانه فاز به مرتين عامي 2003 و2004.

ولا ينافس دراج ياماها على لقب 2017، اذ يحتل المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 197 نقطة بفارق 85 نقطة خلف الاسباني مارك ماركيز المتصدر والمرشح لقوة للقبه الرابع في خمسة مواسم.

وتابع "انها لحظة مهمة بالنسبة لي، أنا في حالة جيدة لخوض السباق الاخير في فالنسيا. ساقي تحسنت وأشعر بأنني في حالة جيدة"


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة