GMT 19:00 2017 الأربعاء 8 نوفمبر GMT 18:44 2017 الأربعاء 8 نوفمبر  :آخر تحديث
اللاعب أكد أنه لم يكن يقصد الإساءة لجماهير سانت ايتيان

نبيل فقير يُحدث أزمة في فرنسا بسبب احتفاله على طريقة ميسي

مراد حاج

أثار نبيل فقير، نجم نادي ليون، جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي الفرنسي بسبب طريقة احتفاله "غير العادية" بالهدف الخامس الذي سجله في مرمى سانت إتيان يوم الأحد الماضي، على ملعب "جيوفروى غيشار" لحساب الجولة الـ 12 من مسابقة "الليغ 1".

واحتفل نبيل فقير على طريقة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بعد تسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الـ 84 من المباراة التي انتهت بفوز ليون بخماسية نظيفة.
وقام فقير باستفزاز جماهير سانت إتيان عندما خلع قميصه وعرضه أمامهم كما فعل ميسي أمام ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو في أبريل الماضي.
واقتحمت جماهير سانت إتيان الملعب رداً على طريقة احتفال نبيل فقير بالهدف ، الأمر الذي جعل اللاعب الدولي الفرنسي عرضة للعديد من الانتقادات.
وشنّ المدرب الإسباني أوسكار غارسيا جونيينت المدير الفني لسانت إتيان هجوماً على طريقة احتفال فقير وقال : " لم يكن هناك أي ضرورة للاحتفال بهذه الطريقة لاسيما أن النتيجة كبيرة".
وأعرب برونو جينيسيو مدرب أوليمبيك ليون عن امتعاضه من طريقة احتفال لاعب فريقه، فقال :" لديه الحق في الاحتفال بأهدافه لاسيما على هذا الملعب ، ولكن ليس بهذه الطريقة ، لابد من التواضع".
و بالمقابل دافع ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، عن لاعبه ذو الأصول الجزائرية، فقال :"أعرف نبيل فقير جيداً ، هو لا يزن الأمور دائماً لأنه يقوم بهذه الأشياء بشكل عفوي وبالتالي الأمر حدث بشكل تلقائي".
وتصدر اسم نبيل فقير عناوين الصحف الفرنسية، الصادرة الثلاثاء، وأجرت صحيفة "ليكيب" الرياضية مقابلة مع فقير، أكد فيه أن احتفاله بالهدف جاء بطريقة غير مقصودة، في إشارة إلى رفع قميصه في وجه جماهير سانت إيتيان.
وقالت صحيفة "لوباريزيان": "فقير لا يشعر بالندم". وأضافت (كورير بيكارد): "احتفال نبيل فقير أشعل ملعب سانت إيتيان".
أما صحيفة "لو مان ليبري" فلاحظت أنّ الجدل الذي أثاره نبيل فقير لم يحرمه من الانضمام إلى قائمة منتخب فرنسا.
شاهد الفيديو :


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة