GMT 20:31 2017 الأربعاء 8 نوفمبر GMT 20:11 2017 الأربعاء 8 نوفمبر  :آخر تحديث
مانشستر سيتي ثانياً.. وبرشلونة في المركز الـ 11

ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان الأفضل أوروبياً

مراد حاج

يسير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نحو تحقيق موسم استثنائي قد يكون الأفضل في تاريخه، من حيث الألقاب والأرقام القياسية، في حال استمر خطه الأمامي في نفس الفعالية المميزة والتي جعلت منه أفضل ثلاثي هجومي في أوروبا.

بعد انضمام النجمين البرازيلي نيمار و الفرنسي مباببي للأوروغوياني كفاني، أصبح باريس سان جيرمان النادي الأكثر فعالية في أوروبا في الوقت الحالي ، بتسجيله لـ 58 هدفاً في كل المسابقات المحلية والقارية منذ انطلاق الموسم الجاري (2017-2018) بمعدل 3.41 هدف في كل مباراة.
وقد سجل الثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان الملقب "MCN" ( مبابي ، كافاني، نيمار) 34 هدفاً في كل مسابقات الموسم الحالي، أي 58% من إجمالي أهداف الفريق، بحيث وقّع إدينسون كافاني 17 هدفاً و نيمار11 هدفاً وكيليان مبابي 6 أهداف.
ويحتل المرتبة الثانية، ثلاثي هجوم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي برصيد 29 هدف، بحيث سجل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو 10 أهداف و البرازيلي غابرييل خيسوس 9 أهداف و الإنكليزي رحيم ستيرلينغ 10 أهداف.
ويأتي في نفس المركز، ثلاثي نادي ليون الفرنسي، بعدما تقاسم الأهداف الـ 29 كل من الفرنسي نبيل فقير( 12 هدفاً) و الدومينيكي ماريانو دياز ( 9 أهداف) والهولندي ممفيس ديباي ( 8 أهداف).
ويتقاسم المرتبة الرابعة الثلاثي الهجومي لفريقي يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين، برصيد 26 هدف لكل واحد منهما، متقدمين بهدف واحد عن ثلاثي متصدر الكالتشيو، نادي نابولي، المتواجد في المركز السادس.
واكتفى الثلاثي الهجومي بنادي برشلونة، المتصدر الحالي للدوري الإسباني، باحتلال المرتبة الـ 11، برصيد 22 هدف، سجلها كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (16هدفاً) والأوروغوياني لويس سواريز ( 3 أهداف) و الإسباني باكو ألكاسير ( 3 أهداف).
وما يؤكد الفعالية الكبيرة لثلاثي فريق باريس سان جيرمان أّنّه سجل 10 أهداف كاملة في 4 مبارايات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أي نفس العدد الذي سجله كل لاعبي نادي توتنهام أو مانشستر يونايتد في ذات المسابقة القارية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة