GMT 6:00 2017 الثلائاء 14 نوفمبر GMT 5:57 2017 الثلائاء 14 نوفمبر  :آخر تحديث
يقودهم نجم ريال مدريد السابق

ليون يتصدر قائمة أفضل ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الكبرى

ديدا ميلود

تصدر الثلاثي الهجومي بنادي أولمبيك ليون الفرنسي الترتيب كأفضل وأقوى ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الرياضي الجاري (2017-2018).

وتفوق الثلاثي الهجومي لأولمبيك ليون على الثلاثي الهجومي لكبار الأندية في أوروبا رغم انه بعيد عن أضواء وسائل الإعلام والجماهير التي سلطت انظارها على نجوم آخرين.
ومن اللافت للنظر بأن الثلاثي الهجومي لنادي ليون يقوده مهاجم سابق في نادي ريال مدريد الذي يعاني من ضعف هجومي انعكس سلبًا على نتائجه ، ويتعلق الأمر بالمهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز مخيا الذي يقدم مستويات مميزة رفقة زميليه في خط الهجوم الهولندي ممفيس ديباي و الفرنسي نبيل فقير.
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن هذا الثلاثي سجل 26 هدفاً من أصل 32 هدفاً حتى الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الفرنسي ، أي بنسبة 81% بواقع 11 هدفاً لنبيل فقير و 9 أهداف لماريانو دياز مخيا و 6 أهداف لديباي .
هذا واستفاد هذا الثلاثي من الفوز الكاسح الذي حققه الفريق على حساب سانت إتيان بنتيجة خمسة أهداف نظيفة في الجولة الأخيرة، إذ سجل هذا الثلاثي 4 أهداف من أصل الخماسية التي اتخم بها شباك مضيفه، حيث يعتبر فقير ثالث أفضل هداف في ترتيب هدافي "الليغ 1 " برصيد 11 هدفاً، حيث يبتعد عن متصدري القائمة الكولمبي رادميل فالكاو والأوروغوياني إدينسون كافاني بفارق هدفين فقط.
وتفوق الثلاثي الهجومي بنادي ليون على الثلاثي الهجومي بنادي باريس سان جيرمان، الذي يمتلك أغلى ثلاثي عرفه التاريخ، والمؤلف من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني، حيث سجلوا 24 هدفاً حتى الآن ، بواقع 13 هدفاً لكافاني و 7 أهداف لنيمار و 4 أهداف لمبابي.
ويحتل المركز الثالث الثلاثي الهجومي بنادي مانشستر سيتي بـ 22 هدفاً ، حيث يتشكل هذا الخط من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي سجل 8 أهداف والبرازيلي غابرييل خيسوس و الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، حيث يمتلك كل منهما رصيداً تهديفياً يبلغ 7 أهداف في بطولة الدوري الممتاز.
ويأتي في المركز الرابع الثلاثي الهجومي بنادي يوفنتوس الإيطالي برصيد 21 هدفًا بواقع 11 هدفًا سجلها الأرجنتيني باولو ديبالا و 7 أهداف لمواطنه غونزالو هيغوايين و 3 أهداف حملت توقيع الألماني سامي خضيرة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة