: آخر تحديث

فنتورا واثق "نحن ايطاليا، سنتأهل"

بدا مدرب المنتخب الايطالي جانبييرو فنتورا واثقا من قدرة رجاله على تعويض خسارتهم في ذهاب الملحق القاري المؤهل الى مونديال 2018 امام السويد صفر-1 الجمعة في سولنا، مؤكدا عشية لقاء الإياب في ميلانو "نحن ايطاليا، سنتأهل".

وتواجه ايطاليا خطر الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال السويد عام 1958 بعد خسارته ذهاب الملحق الأوروبي في سولنا، لكن فنتورا الذي واجه الكثير من الانتقادات بسبب احتلال فريقه المركز الثاني في التصفيات الأوروبية واضطراره لخوض الملحق القاري، بدا عازما على التعويض وبلوغ النهائيات.

وقال فنتورا من مركز "ابيانو جنتيلي" شمال ميلانو حيث يتمرن المنتخب تحضيرا للقاء الاثنين "نحتاج الى كل شيء غدا - التكتيك، القلب والعزم"، معربا عن "استغرابي من واقع أن الناس تفاجأوا لأننا نخوض الملحق".

وتابع "علمنا منذ اللحظة التي وقعنا في المجموعة مع اسبانيا بأننا في طريقنا لخوض الملحق. ليس بإمكان أحد أن يتفاجأ بوصولنا الى هذه المرحلة. أدرك بأن الأمور تسير على هذا النحو في ايطاليا، لكني لم اتوقع كل الذي حصل"، في اشارة منه الى ردود الفعل والشعور العام بالحرج جراء الموقف الحالي.

وأشار فنتورا الى أن الناس يتحدثون وكأنها نهاية العالم، مضيفا "الاداء الذي قدمناه في لقاء الذهاب يظهر بأننا قادرون تماما على تعويض الخسارة بنتيجة صفر-1. قمنا بتحليل الأمور الجيدة وتلك التي تسير بالشكل المطلوب. أنا مدرك تماما بأن هذه المباراة مصيرية بالنسبة لنا...".

وأكد "أننا سنغير شيئا ما، لأنها لم تمر سوى 48 ساعة (عن لقاء الذهاب). أمل أن تتغير الأمور للأفضل".

وسيغيب لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي عن اللقاء بسبب الايقاف، فيما سيشارك مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي مع قناع واق على وجهه بعد اصابته بكسر في انفه خلال لقاء الذهاب.

وشدد فنتورا أن الأهم هو اللعب الجماعي ومقاربة المباراة بالشكل الصحيح وليس الأفراد، فيما اعترف القائد الحارس جانلويجي بوفون بالضغط الذي يشعر به الفريق لأنه يدافع عن كبرياء ايطاليا، مضيفا "من المؤكد أنها لحظة عصيبة نظرا الى ما هو على المحك، وشعور المسؤولية التي يحمله كل منا".

وأكد "نحن أمام مفترق طرق مهم"، موجها رسالة الى المشجعين "بأن يأتوا الى الملعب غدا من دون ألوان أنديتهم بل أن يرتدوا جميعا قميص الـ+اتزوري" الذي يوحدنا جميعا".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  2. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  3. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  4. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  5. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  6. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  7. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  8. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  9. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  10. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  11. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  12.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  13. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  14. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  15. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  16. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
في رياضة