بدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا في العالم مشواره في بطولة الماسترز، آخر بطولات موسم كرة المضرب، بقوة وفاز الاحد في لندن على الاميركي جاك سوك التاسع عالميا 6-4 و7-6 (7-4).

وبعد اربعة اشهر من تتويجه في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، واحرازه اللقب الثامن فيها (رقم قياسي)، يعود فيدرر الى قاعة "أو 2 ارينا" في لندن وهو يبحث عن اللقب السابع في الماسترز.

وحقق فيدرر حصيلة ذهبية هي الاكبر لدى الرجال هذا الموسم وتحديدا في آخر 11 شهرا، وصلت حتى الان الى سبعة القاب، منها اثنان كبيران في لندن وملبورن الاسترالية، علما بأن آخر القابه الكبيرة قبل هذا العام يعود الى 2012.

ويبدو ابن السادسة والثلاثين سعيدا بهذه النهوض الجديد وفي لياقة كاملة، فبعد مجموعة اولى سهلة نسبيا، واجه مقاومة في الثانية لكنه انهاها في مصلحته بعد شوط فاصل.

وتألق فيدرر في ارسالاته، ولم يهدده خصمه بالكسر في أي مناسبة خلال المجموعتين، حتى انه حافظ على هدوئه ورباطة جأشه في الشوط الفاصل وانهاه 7-4.

وقال فيدرر الذي يعود لقبه الاخير في بطولة الماسترز الى 2011 (توج اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011)، بعد الفوز على سوك، بطل دورة باريس بيرسي، آخر دورات الماسترز (1000 نقطة) لهذا العام، "امر رائع ان اعود خصوصا بعد غيابي العام الماضي بسبب الاصابة".

واضاف "بدأت بشكل جيد، لكن المنافسة احتدمت في المجموعة الثانية. كسر الارسال كان يمكن ان يأتي من الطرفين، لكنه في نهاية المطاف ساعدني بارتكابه العديد من الاخطاء. انا سعيد حقا لاني نجحت بطريقة ما".

وتقام في وقت متأخر الليلة مباراة ثانية تجمع النجم الالماني الصاعد الكسندر زفيريف مع الكرواتي مارين سيليتش.

وتقام بطولة الماسترز بنظام مجموعتين: مجموعة "بيت سامبراس" التي تضم الاسباني رافايل نادال (الأول) والنمسوي دومينيك تييم (الرابع) والبلغاري غريغور ديميتروف (السادس) والبلجيكي دافيد غوفان (السابع)، ومجموعة "بوريس بيكر" التي تضم فيدرر (الثاني) وزفيريف (الثالث) وسيليتش (الخامس) وسوك (الثامن).

ويبدأ الاسباني نادال الذي ضمن الاحتفاظ بالمركز الاول عالميا حتى بعد هذه البطولة، مشواره فيها نحو لقب اول طال انتظاره الاثنين بمواجهة البلجيكي دافيد غوفان.