GMT 12:29 2017 الأربعاء 15 نوفمبر GMT 16:29 2017 الأربعاء 15 نوفمبر  :آخر تحديث
في قمة منافسات المرحلة العاشرة

اختبار صعب للاتحاد مع الشباب في الدوري السعودي

أ. ف. ب.

يخوض الاتحاد اختبارا صعبا مع ضيفه الشباب الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة منافسات المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويحتل الاتحاد المركز السادس برصيد 12 نقطة، وقد نجح في استعادة توازنه على حساب الفتح في مباراته الأخيرة، وهو يبحث عن فوز رابع في الدوري والثاني تواليا للتقدم في سلم الترتيب، خصوصا وأن صفوفه ستشهد عودة عدنان فلاته والدولي فهد المولد الذي ناشد جماهير الاتحاد بمساندة اللاعبين امام الشباب.
وقال المولد "أعرف ان الجماهير الاتحادية لن تتأخر عن مساندتنا في مباراة الشباب الهامة، لمواصلة الانتصارات والخروج من المرحلة الصعبة التي نمر بها".
وتابع المولد "الجمهور من حقه أن يعتب علينا بسبب تذبذب نتائج الفريق في الموسم الحالي، ولكني أطالب اللاعبين باستعادة روح الاتحاد التي ان حضرت فلن يستطيع احد ايقافنا، وذلك من اجل اسعاد الجماهير التي لم تتخل عنا حتى في ظل تراجع النتائج".
ولم يكمل فهد المولد مباراة فريقه امام الهلال في المرحلة الرابعة من الدوري بسبب الاصابة التي ابعدته عن الملاعب لنحو شهرين.
وأوضح المولد "الاصابة ابعدتني عن البساط الأخضر ثمانية أسابيع، لكني أتوق للعودة وأصبحت جاهزا للمشاركة في المباريات، واتطلع لتقديم المستوى الذي يؤهلني للتواجد مع المنتخب السعودي في كأس العالم بروسيا 2018".
في المقابل، فإن الشباب الحادي عشر برصيد 9 نقاط ، لم يعرف طريق الفوز في آخر خمس مباريات ولكنه تمكن في آخر مبارياته من اقتناص نقطة ثمينة امام الهلال وفوت على الأخير الانفراد بالصدارة.
وسيشهد دفاعه عودة الجزائري جمال بلعمري الذي غاب عن المباريات الأخيرة بسبب ظروف والدته الصحية، بينما سيغيب اللاعب خالد الكعبي بسبب الايقاف لتراكم الانذارات.
وتعتبر المباراة صعبة على الفريقين ولا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر وبالتالي سيكون باب النتيجة مفتوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات.
وفي مباراة أخرى، يحل النصر الرابع ضيفا ثقيلا على الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
ويحتل الرائد المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط وله مباراة مؤجلة أمام الهلال ، لكنه ما زال يواصل مستوياته المتذبذبة، فبعد فوزه الساحق أمام الباطن عاد وخسر أمام القادسية.
وقد استغل مدربه الجديد الروماني ماريوس سيبريا فترة التوقف لتصحيح بعض الأخطاء وخاض مباراة ودية أمام الشباب كسبها بنتيجة 4-1، ويتطلع إلى تحقيق الفوز الثاني في المسابقة للابتعاد عن منطقة الخطر.
وللنصر مباراة مؤجلة أمام الباطن، وقد أقام معسكرا خارجيا في أبوظبي رفع من خلاله المدرب الأرجنتيني غوستافو كوينتيروس المعدل اللياقي للاعبين وعلاج بعض الأخطاء الفنية.
واستبعد كونتيروس المدافع عمر هوساوي عن مباراة الرائد بسبب وفاة والده واستعان باللاعب عبدالله مادو ليكون بديلا لهوساوي في خط الدفاع ، وسيغيب عن المباراة اللاعب فهد الجميعه الموقوف لتراكم الانذارات.
ويسعى النصر إلى تجاوز خسارته الأولى هذا الموسم أمام جاره الهلال في دربي العاصمة والعودة بالعلامة الكاملة التي ستبقيه في صلب المنافسة على اللقب.
ويملك الأهلي فرصة الابتعاد عن الصدارة في ظل تأجيل مباراة الهلال والفيصلي لارتباط الاول بخوض ذهاب نهائي دوري ابطل آسيا السبت المقبل امام اوراوا الياباني على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
ويحل الاهلي متصدر الترتيب بـ20 نقطة ضيفا على التعاون تاسع الترتيب بـ11 نقطة، في مباراة لن تخلو من صعوبة للضيوف ، وما زال الاهلي يقدم مستويات كبيرة مقرونة بالنتائج وسيكون تركيزه منصبا على حصد النقاط الثلاث.
وفي باقي المباريات، يتطلع القادسية إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا والثالث في المسابقة عندما يستقبل الباطن الخميس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في افتتاح مباريات المرحلة.
فالقادسية الذي يحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة، ظهر خلال الجولات الماضية بمستويات متفاوتة رغم تكامل صفوفه، الأمر الذي حتم على الإدارة إقالة المدرب التونسي ناصيف البياوي بعد الجولة الماضية رغم الفوز على الرائد ، والتعاقد مع المدرب البرازيلي باولو بوناميغو صاحب الخبرة الثرية في الدوري الإماراتي.
ويبحث أُحد عن الفوز الأول على أرضه عندما يستضيف الاتفاق على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، بينما يلعب السبت الفيحاء مع الفتح.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة