GMT 19:05 2017 الأربعاء 15 نوفمبر GMT 19:06 2017 الأربعاء 15 نوفمبر  :آخر تحديث

الليغا تستعين بالفيديو في التحكيم بدءا من الموسم المقبل

أ. ف. ب.

أعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الاسباني لكرة القدم فيكتوريانو سانشيز ارمينيو الاربعاء ان تقنية استعانة بالفيديو في التحكيم ستطبق في الدوري اعتبارا من الموسم المقبل.

واوضح الاتحاد الاسباني ان "رئيس اللجنة الفنية فيكتوريانو سانشيز أرمينيو أبلغ الحكام والحكام المساعدين في الدرجة الاولى ان التحكيم بالفيديو سيطبق الموسم المقبل في الدوري".

وأضاف أرمينيو في رسالة الى الحكام ان "الاختبارات المطلوبة من قبل +البورد+ الدولي لكرة القدم (الناظم لقوانين اللعبة) لوضع نظام التحكيم بالفيديو ستبدأ قريبا".

ويأتي كتاب ارمينيو الى الحكام بعد تأكيد رئيس الرابطة الاسبانية خافيير تيباس الثلاثاء ان التقنية ستطبق في موسم 2018-2019.

وبدأ تطبيق هذه التقنية منذ بداية الموسم الحالي في البطولتين الايطالية والالمانية، ويقتصر على حالات محددة أبرزها رفع البطاقة الحمراء من عدمه، تحليل حركة قد تؤدي الى احتساب ركلة جزاء، أو تصحيح خطأ لتحديد هوية لاعب تعرض للعقوبة.

وكان رئيس لجنة الحكام بالوكالة خوان لويس لاريا صرح في 26 تشرين الاول/اكتوبر ان اختبارات غير رسمية ستجرى في نحو 70 مباراة هذا الموسم. والدوري الاسباني هو الوحيد بين البطولات الاوروبية الخمس الكبرى التي لا تطبق فيها تقنية خط المرمى، ويعزى السبب رسميا الى ارتفاع التكلفة المادية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة