GMT 13:10 2017 الخميس 16 نوفمبر GMT 13:12 2017 الخميس 16 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني

فرصة مواتية لبايرن للابتعاد ودورتموند مهدد من شالكه

أ. ف. ب.

ستكون الفرصة مواتية امام بطل المواسم الخمسة الاخيرة ومتصدر الترتيب الحالي بايرن ميونيخ لتوسيع الفارق مع مطارده لايبزيغ، فيما يبدو بورسيا دورتموند مهددا من قبل شالكه في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي تنطلق الجمعة.

وتحتفظ الفرق الثلاثة الاولى في نهاية الموسم الماضي بمراكزها حتى المرحلة الحادية عشرة من النسخة الحالية، فيتصدر العملاق البافاري الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق اربع نقاط امام وصيفه الحديث العهد في البوندسليغا لايبزيغ، وست نقاط عن كل من دورتموند وشالكه.

ويفتتح دورتموند المرحلة في ضيافة شتوتغارت الثاني عشر (13 نقطة)، ويستقبل بايرن ميونيخ السبت على ملعبه اليانز ارينا اوغسبورغ العاشر (16)، ويحل لايبزيغ ضيفا على باير ليفركوزن التاسع (16 ايضا) في اليوم ذاته، فيما يلعب شالكه الاحد مع ضيفه هامبورغ الخامس عشر (10 نقاط).

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحا بقوة لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده وتحقيق فوزه المحلي الخامس والسابع تواليا في مختلف المسابقات، بعد عودة المدرب القدير بوب هاينكيس لتولي قيادته بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي مطلع تشرين الاول/اكتوبر.

ويملك بايرن ميونيخ لاعبين جيدين في مختلف الخطوط قادرين على تحقيق الفوز وحسم النتيجة في اي لحظة، لا سيما الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (11 هدفا)، والجناح الهولندي السريع اريين روبن.

ولا يزال بايرن يفتقد لصانع الالعاب الفرنسي فرانك ريبيري الذي شارك مؤخرا في تدريبات الفريق، لكنه لن يستطيع على الارجح المشاركة في المباراة المقبلة، ولن يستعجل هاينكيس الزج به لوفرة البدلاء لا سيما الشباب منهم.

- عودة غينتر بعد نحو شهرين -

تبدو رحلة بوروسيا دورتموند الى شتوتغات محفوفة بالمخاطر رغم الفارق الكبير بينهما على لائحة الترتيب، والدليل ان مواجهات الفريقين غالبا ما تحفل بالندية ولا تخضع في معظم الاحيان للغة الارقام.

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 10 اهداف في المركز الثاني خلف ليفاندوفسكي، في حين يأمل شتوتغارت بعودة قائده كريستيان غينتر بعد غياب شهرين بداعي الاصابة.

وتعرض غينتر لحادث اليم اثر اصطدامه مع حارس فولفسبورغ كون كاستيلز في 16 ايلول/سبتمبر يقط بعده على الارض مغميا عليه وبلع لسانه، وكان على وشك ان يفارق الحياة لو تدخل طبيب النادي على عجل.

واصيب غينتر خلال الحادث بكسور في عظمة تجويف العين السفلى وعظمة الانف والفك الاعلى، وخضع لعمليتين جراحيتين في وجهه.

وصرح المدرب هانيس فولف الاربعاء "لدينا بعض التدريبات واذا سارت الامور كما ينبغي حتى الجمعة (موعد المباراة)، قد يستطيع (غينتر) اللعب".

واضاف "لقد تدرب كثيرا خلال فتر غيابه، وعمل مع المجموعة وليس لوحده. لا يوجد سبب لتمديد هذا الغياب".

من جانبه، اوضح غينتر الذي تعافى خلال فترة اقصر من المتوقع، انه يفضل اللعب بقناع واق.

وسيحاول شالكه بدوره استغلال اي تعثر من جانب دورتموند للانقضاض على المركز الثالث، والاقتراب اكثر من لايبزيغ التي لن تكون رحلته الى ليفركوزن مجرد نزهة ترفيهية.

وما ينطبق على لقاء دورتموند وشتوتغارت، ينسحب ايضا على مواجهة شالكه وهامبورغ دون النظر الى ترتيب الاخير على اللائحة.

وسيختبر هوفنهايم الخامس (19 نقطة) السبت قواه الحقيقية امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت السابع بفارق نقطة عنه، فيما يختتم هانوفر السادس (18 نقطة) المرحلة في ضيافة صاحب المركز قبل الاخير فيردر بريمن (5 نقاط).

ويلعب السبت ايضا ماينتس مع كولن الاخير والذي لم يحقق سوى تعادلين في 11 مباراة، وفولفسبورغ مع فرايبورغ.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة