GMT 19:39 2017 الجمعة 17 نوفمبر GMT 22:55 2017 الجمعة 17 نوفمبر  :آخر تحديث

النصر يبتعد مؤقتا في صدارة الدوري الإماراتي

أ. ف. ب.

ابتعد الوصل موقتا في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن اقرب مطارديه بفوزه الكبير على ضيفه الظفرة 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل عبد الرحمن يوسف (17) والبرازيلي كايو كانيدو (23 و80) اهداف الوصل الذي رفع رصيده الى 20 نقطة في المركز الاول بفارق ثلاث نقاط عن العين الذي يستضيف الجزيرة حامل اللقب السبت في ختام المرحلة.

وعزز الوصل رقمه القياسي بخوض 19 مباراة متتالية في الدوري دون خسارة، وتحديدا منذ سقوطه الموسم الماضي امام الجزيرة 2-3 في 17 كانون الثاني/ يناير 2017. كما انه وصل الى المباراة 23 في كافة المسابقات دون هزيمة، ليصبح على بعد مباراتين فقط من معادلة رقم الجزيرة الذي حققه عام 2011 (25 مباراة دون خسارة).

ولم يجد الوصل صعوبة تذكر في تخطي عقبة الظفرة، وهو احتاج الى 17 دقيقة فقط ليفتتح التسجيل برأسية مدافعه عبد الرحمن علي الذي استفاد بشكل جيد من ركنية الاسترالي انطوني كاسيريس، ليكون ثاني لاعب اماراتي فقط في فريقه يسجل هدفا هذا الموسم بعد حميد عباس في شباك دبا الفجيرة في المرحلة السادسة.

واستأثر الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو ورونالدو مينديز بتسجيل 15 هدفا من اصل 17 للوصل حتى الان.

واضاف كانيدو الهدف الثاني بعد ست دقائق اثر تلقيه كرة من دي ليما لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (23)، ثم سجل الثالث بتمريرة ايضا من مواطنه (80).

وفشل الظفرة في القيام باي ردة فعل وبدا متأثرا بغياب هدافه البرازيلي التون الميدا بسبب الاصابة، ليتعرض في نهاية المطاف للخسارة الثالثة هذا الموسم، ما ابقاه تاسعا بـ7 نقاط.

واتهم السوري محمد قويض مدرب الظفرة التحكيم بالتسبب بخسارة فريقه، وقال بعد نهاية المباراة "عانينا في خط الهجوم بسبب غياب الميدا، كانت خطتنا تقوم على الدفاع وامتصاص  ضغط الوصل في اول ربع ساعة، لاننا كنا نعرف انه اذا افتتح التسجيل سيصعب كثيرا من مهمتنا".

وتابع "وبالفعل دافعنا بشكل جيد، إلا انه سجل الهدف الاول الذي رأى الجميع الا الحكم أنه جاء من خطأ واضح على مدافعنا".

وفي مباراة ثانية، صعد النصر الى المركز الرابع موقتا بفوزه الكبير على مضيفه حتا بخمسة اهداف سجلها البرازيلي مارسيلو سيرينو (11 و60) وخليفة مبارك (27) والارجنتيني ماورو زاراتي (37) وجاسم يعقوب (77)، مقابل هدف لماهر جاسم (50).

ورفع النصر رصيده الى 13 نقطة، مقابل 4 لحتا الاخير.

وفاز الشارقة على مضيفه عجمان بهدف سجله محمد ابراهيم في الدقيقة 73.

ورفع الشارقة رصيده الى 9 نقاط وتقدم للمركز السابع، وبقي عجمان عاشرا وله 7 نقاط.

ويلعب السبت ايضا، شباب الاهيل مع دبا الفجيرة، والامارات مع الوحدة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الوصل  20 نقطة من 8 مباريات

2- العين  17 من 7

3- الوحدة 13 من 7

4- النصر  13 من 8

5- شباب الاهلي 12 من 7

أهداف مباراة الوصل والظفرة:

أهداف مباراة النصر وحتا: 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة