حقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه أوغسبورغ 3-صفر، السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم، وعزز صدارته بفارق 6 نقاط عن لايبزيغ الذي تعادل مع مضيفة باير ليفركوزن 2-2.

ورفع بايرن، حامل لقب المواسم الخمسة الماضية، رصيده الى 29 نقطة، مقابل 23 للايبزيغ و20 لدورتموند الثالث الذي مني بخسارة جديدة على ارض شتوتغارت 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.
 
وهذا الفوز السابع تواليا لبايرن بعد عودة المدرب المخضرم يوب هاينكيس (72 عاما) بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي، المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
 
ولم يخسر هاينكيس في آخر 30 مباراة في الدوري وحقق فوزه الرقم 500 في البوندسليغا (326 كمدرب و174 كلاعب). وعلق هاينكيس على رقمه "هذا مفاجىء لي، عادة الارقام والاحصائيات لا تهمني، لكنه رقم هام".
 
وكان بايرن يتخلف عن دورتموند بفارق 5 نقاط عند تعيين هاينكيس في المرحلة الثامنة، لكنه يتفوق عليه راهنا بفارق 9 نقاط.
 
وغاب عن بايرن بسبب الاصابة جناحه الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري ولاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا.
 
وقال هاينكيس بعد الفوز "كانت نزعتنا جيدة منذ البداية، ركزنا جيدا وصبرنا. كانت البداية صعبة ولعب الخصم بصلابة في المواجهات الثنائية".

 

- ليفاندوفسكي على الموعد -
 
على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، حصل بايرن على ضربة حرة احتج عليها لاعبو الخصم بعد سقوط الهولندي ارين روبن، نفذها الكولومبي خاميس رودريغيز، فتابعها المدافع ماتس هوملس وابعدها الدفاع عن خط المرمى لترتد الى التشيلي ارتورو فيدال سددها من مسافة قريبة في سقف الشباك (31).
 
وضاعف ليفاندوفسكي الذي صبغ شعره باللون الاصفر، الارقام بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من فيدال (38).
 
وقضى ليفاندوفسكي على آمال الضيوف بتسجيله الهدف الثالث بعد الاستراحة (49)، رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وبفارق 3 اهداف عن مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
 
وهذا الهدف الـ164 لليفاندوفسكي مع بايرن في الدوري والثامن عشر في مرمى اوغسبورغ في 13 مباراة.
 
واهدر لايبزيغ الثاني تقدمه مرتين وتعادل 2-2 مع مضيفه باير ليفركوزن الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بنيامين هنريش (52).
 
وسجل للايبزيغ تيمو فيرنر (13 من ركلة جزاء) والسويدي اميل فورسبرغ (54 من ركلة جزاء)، ولليفركوزن الجامايكي ليون بايلي (44) وكيفن فولاند (74).
 
هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت
 
وسرق هوفنهايم الرابع نقطة التعادل في اللحظات الاخيرة من مواجهة ضيفه اينتراخت فرانكفورت السادس بهدف مارك أوث (90+1) وذلك بعد افتتاح الغاني كيفن-برينس بواتنغ التسجيل بتسديدة رائعة (13).
 
كولن وماينتس 
 
واصبح كولن متذيل الترتيب اول فريق في تاريخ البوندسليغا يسجل 4 اهداف فقط في 12 مباراة، بعد خسارته امام مضيفه ماينتس الثاني عشر. وسجل للفائز دانيال بروزينتسكي (43 من ركلة جزاء) قبل ان يطرد له الايطالي جوليو دوناتي (71).
 
فولفسبورغ وفرايبورغ 
 
وفاز فولفسبورغ الثالث عشر على ضيفه فرايبورغ السادس عشر 3-1، باهداف يانيك غيرهاردت (3) والتركي يونس مالي (29 و70) مقابل هدف البولندي بارتش كابوستكا (68).
 
ويلعب في وقت لاحق هرتا برلين مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.
 
شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وأوغسبورغ

 

 

شاهد أهداف مباراة فولفسبورغ وفرايبورغ