GMT 8:00 2017 الثلائاء 21 نوفمبر GMT 16:11 2017 الأربعاء 22 نوفمبر  :آخر تحديث
بتكلفة بلغت مليار جنيه إسترليني

تشيلسي يعتزم تشييد أغلى ملعب بين الملاعب الأوروبية

ديدا ميلود

 سيستقبل نادي تشيلسي الإنكليزي ضيوفه بداية من موسم (2024-2025) على ملعبه الجديد الذي يتسع لـ 60 الف متفرج بتكلفة بلغت مليار جنيه إسترليني ليكون بذلك الأغلى بين الملاعب الأوروبية.

وبحسب تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش ، قد رصد نصف مليار جنيه إسترليني لتشييد الملعب الجديد للنادي قبل أن يضطر إلى ضخ 500 مليون جنيه إسترليني أخرى لإتمام إنجاز المشروع الضخم الذي سيحمل اسم ملعب "ستامفورد بريدج الجديد " ، ويحتوي على مرافق حديثة مع ربطه بمترو الإنفاق في العاصمة لندن من أجل تسهيل الانتقال من وإلى ملعب المباراة .
 
وقبل إفتتاح ملعب "الستامفورد بريدج الجديد"، فإن أغلى ملعب حالياً هو الملعب الذي يقوم ببنائه نادي توتنهام هوتسبير ، والذي لم تعلن تسميته حتى الآن ، إذ سيكلف النادي 800 مليون جنيه إسترليني ليحل محل "الوايت هارت لين" الذي تم هدمه في نهاية الموسم المنصرم.
 
ويأتي ثانياً من حيث التكلفة ملعب "الإمارات" التابع لنادي أرسنال، والذي يستقبل عليه ضيوفه منذ عام 2006 ، حيث بلغت تكلفته الإجمالية نحو 616 مليون جنيه إسترليني .
 
وفي المركز الثالث يأتي ملعب "الاتحاد" معقل نادي مانشستر سيتي الذي كلف النادي 507 ملايين جنيه إسترليني ، ثم رابعاً ملعب غريمه وجاره نادي مانشستر يونايتد مسرح الأحلام "الاولدترافورد" الذي بلغت كلفة بنائه ما يقارب من 411 مليون جنيه إسترليني ، بينما يعتبر ملعب "أليانز أرينا" معقل نادي بايرن ميونيخ  الألماني هو خامس أغلى ملعب حالياً في القارة الأوروبية بتكلفة بلغت 380 مليون جنيه إسترليني.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة