GMT 17:16 2017 الأحد 19 نوفمبر GMT 22:36 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي

مونبلييه يفرمل ليون ومرسيليا يفلت من الهزيمة

أ. ف. ب.

أوقف مونبلييه صحوة مضيفه ليون وارغمه على التعادل السلبي، فيما افلت مرسيليا من الهزيمة وخطف تعادلا قاتلا من ملعب مضيفه بوردو 1-1 الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

كما انقذ المهاجم روني رودلان فريقه كاين من الخسارة امام ضيفه نيس عندما ادرك له التعادل في الوقت القاتل 1-1.

في المباراة الاولى على ملعب "بارك أو إل" وامام 47651 متفرجا، نجح مونبلييه في الصمود امام مضيفه ليون وحرمه من تحقيق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات والخامس في الدوري، وبالتالي تقليص الفارق الى نقطة واحدة عن موناكو الثاني الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه اميان 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع ليون رصيده الى 26 نقطة لكنه حافظ على مركزه الثالث بفارق نقطة امام مرسيليا الذي كان في طريقه لتلقي هزيمته الثالثة هذا الموسم بعدما تخلف أمام بوردو منذ الدقيقة 3 بهدف نيكولا دو بروفيي وحتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن ينقذه مورغان سانسون (4+90).

ورغم انه انقذ نقطة في الوقت القاتل، فإن مرسيليا لم يتمكن من فك عقدته في ملعب بوردو حيث لم يذق طعم الفوز في معقل الأخيرة للمباراة الثالثة والثلاثين على التوالي.

وقدم بوردو الذي رفع رصيده الى 17 نقطة في المركز التاسع بفارق الاهداف خلف مونبلييه، خدمة كبيرة لليون الذي جاء تعادله في لقاء الأحد قبل 4 ايام على استضافته ليون لفريق ابولون القبرصي ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني.

ويتقاسم ليون صدارة المجموعة الخامسة مع اتالانتا الايطالي برصيد 8 نقاط لكل منهما مقابل 3 نقاط لابولون ونقطة واحدة لايفرتون الانكليزي.

ووجد ليون في غياب نجمه وقائده وهدافه لاعب الوسط الدولي نبيل فقير، الجزائري الاصل، صعوبة كبيرة امام افضل خط دفاع في الدوري (دخل مرماه 8 اهداف فقط)، كما افتقد لاعبوه الى الفعالية امام المرمى والتي كانوا يتميزون بها قبل فترة التوقف الدولية.

وغاب فقير، ثالث لائحة الهدافين برصيد 11 هدفا بفارق 4 اهداف خلف مهاجم باريس سان جرمان الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني المتصدر وهدفين خلف مهاجم موناكو الدولي الكولومبي راداميل فالكاو، بسبب الايقاف.

وكانت ابرز فرص ليون في الشوط الاول عبر الجزائري الاصل حسام انور (13) والهولندي ممفيس ديباي (29) وماكويل كورنيه (33)، فيما اكتفى الفريق بفرصة واحدة في الشوط الثاني من تسديدة قوية لديباي دون ان تتغير النتيجة (71).

وتابع دفاع ليون تألقه وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، وكانت اخطر فرصة للضيوف في الدقيقة 65 عبر العاجي جيوفاني سيو اثر ركلة ركنية لكن الحارس البرتغالي انطوني لوبيش تدخل في توقيت مناسب وأنقذ الموقف.

-رودلان ينقذ كاين-

وعلى ملعب "ميشال دورنانو" في كاين، كان نيس، ثالث الموسم الماضي، في طريقه الى مواصلة صحوته وانتزاع الفوز الثاني على التوالي والثاني خارج قواعده والخامس هذا الموسم عندما تقدم بهدف للاعب وسطه بيار لي-ميلو في الدقيقة 40 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر كرة رأسية من الحسن بليا.

وسنحت الفرصة لكاين لادراك التعادل في الدقيقة 67 عندما احتسبت له ركلة جزاء بسبب لمس المدافع كريستوف جاليه للكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها الكرواتي ايفان سانتيني لكن الحارس بينيتيز ابعدها ببراعة.

لكن رودلان أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المنطقة من رومان جونيفوا سددها بيمناه واسكنها على يمين الحارس الارجنتيني والتر بينيتيز.

وكان نيس يمني النفس بتحقيق الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل استضافة زولته فاريغيم البلجيكي الخميس في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بيد انه اكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وانفرد كاين بالمركز السادس برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سانت اتيان الذي كان خسر امام ليل 1-3 الجمعة في افتتاح المرحلة.

أهداف مباراة كاين ونيس:

أه


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة