GMT 17:21 2017 الأحد 19 نوفمبر GMT 19:33 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث
في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني

شالكه يلحق بلايبزيغ إلى المركز الثاني وفوز أول لبريمن

أ. ف. ب.

لحق شالكه بلايبزيغ، وصيف بطل الموسم الماضي، الى المركز الثاني بفوزه الثمين على ضيفه هامبورغ 2-صفر، فيما حقق فيردر بريمن فوزه الاول هذا الموسم وكان على حساب هانوفر 4-صفر الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى في غيلسنكيرشن، تقدم شالكه مبكرا من ركلة جزاء اثر عرقلة الاوكراني يفغن كونوبليانكا داخل المنطقة من طرف المدافع غيديون جونغ فانبرى لها الارجنتيني فرانكو دي سانتو (17).

وعزز شالكه تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 78 بواسطة النمسوي غويدو بورغشتالر بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من كونوبليانكا. 

وكان شالكه ابرز المستفيدين من نتائج المرحلة الثانية عشرة وخصوصا تعادل لايبزيغ مع مضيفه باير ليفركوزن 2-2 السبت، وخسارة بوروسيا دورتموند امام مضيفه شتوتغارت 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة، وتعثر شريكه السابق في المركز الرابع هوفنهايم امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-1 السبت.

وتابع شالكه انتفاضته وحقق فوزه الرابع في مبارياته الست الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة، رافعا رصيده الى 23 نقطة بفارق الاهداف امام لايبزيغ.

في المقابل، انتكس هامبورغ مجددا وخسر للمرة الثامنة هذا الموسم مقابل 3 انتصارات وتعادل واحد، فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

وقال لاعب وسط شالكه ماكس ماير: "انها لحظة رائعة للفريق بأكمله، لقد عملنا حقا بجدية كبيرة في الاسابيع الاخيرة".

وأضاف: "نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة، لن نكون مرشحين في دورتموند، والحظوظ متساوية" في اشارة الى الدربي المقبل امام بوروسيا دورتموند في المرحلة المقبلة على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".

-فوز اول لبريمن-

وانتظر فيردر بريمن المرحلة الثانية عشرة لتحقيق فوزه الاول هذا الموسم وكان كبيرا على حساب ضيفه هانوفر برباعية نظيفة كان بطلها ماكس كروزه الذي سجل هاتريك وصنع الهدف الاول.

وسجل فيردر بريمن في ثاني مباراة له بقيادة مدربه الجديد فلوريان كوهفيلدت 5 اهداف، أي أكثر مما سجله في مبارياته العشر الاولى (3 اهداف فقط).

وهو الفوز الاول لبريمن بقيادة كوهفيلدت خليفة الكسندر نوري الذي اقيل من منصبه مطلع الشهر الحالي بسبب سوء النتائج التي يحققها الفريق باشرافه منذ مطلع الموسم الحالي.

وكان نوري تسلم منصبه في ايلول/سبتمبر عام 2016.

وكان بريمن خسر مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2.

وأنهى فيردر بريمن الشوط الاول بهدف وحيد سجله فين بارتلز بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تلقيه تمريرة من كروزه (39).

وضرب فيردر بريمن بقوة في الشوط الثاني، فافتتح كروزه باكورة ثلاثيته في الدقيقة 55 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من فيليب بارغفريد، وأضاف الثاني في الدقيقة 59 بيسراه ايضا من مسافة قريبة اثر تمريرة من بارتلز الذي رد له هدية الهدف الاول، قبل ان يختم المهرجان في الدقيقة 78 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من بارتلز ايضا.

وعانى بطل المانيا 4 مرات اخرها عام 2004 عندما توج بالثنائية (الدوري والكأس المحليان) الامرين منذ مطلع الموسم الحالي ومني بست هزائم حتى الان وسقط في فخ التعادل 5 مرات، قبل ان يفعلها اليوم بفوز كبير على هانوفر الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثامن.

وبقي فيردر بريمن في المركز السابع عشر قبل الاخير بفارق الاهداف خلف فرايبورغ الذي كان خسر امام مضيفه فولفسبورغ 1-3 السبت.

وبفوزه اليوم، بقي كولن وحده دون اي انتصار في البوندسليغه.

أهداف مباراة شالكه وهامبورغ:

أه


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة