GMT 22:24 2017 الأحد 19 نوفمبر GMT 22:27 2017 الأحد 19 نوفمبر  :آخر تحديث

لقب بطولة الماسترز من نصيب البلغاري ديميتروف

أ. ف. ب.

توج البلغاري غريغور ديميتورف المصنف سادسا بلقب بطولة الماسترز التي تشكل خاتمة موسم كرة المضرب، بفوزه الأحد في النهائي على ملعب "او 2" في لندن على البلجيكي دافيد غوفن الثامن 7-5 و4-6 و6-3.

واحتاج البلغاري البالغ 26 عاما الى ساعتين و30 دقيقة لكي يجدد الفوز على غوفان، بعد أن تغلب ايضا على البلجيكي في دور المجموعات، ويتوج بأهم لقب في مسيرته الاحترافية ومن أول مشاركة له في بطولة الماسترز.

وكان الشوط السادس حاسما في المجموعة الثالثة بالنسبة للبلغاري بعدما كسر ارسال غوفان، ما مهد الطريق أمامه لانهاء مغامرة البلجيكي الذي تغلب على الإسباني رافايل نادال الأول (دور المجموعات) والسويسري روجيه فيدرر الثاني (نصف النهائي) في طريقه الى النهائي الأول له في البطولة.

ورغم الانجاز الذي حققه في البطولة ودخوله السجلات كسادس لاعب فقط يتفوق على نادال وفيدرر في نفس الدورة والأول الذي يحقق هذا الأمر منذ 2015 (حقق ذلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمرة الأخيرة في هذه البطولة بالذات)، انحنى البلجيكي البالغ 26 عاما أمام ديميتروف ومني بهزيمته الخامسة ضد البلغاري من اصل ست مواجهات بينهما.

وانهى ديميتروف الذي كان انجازه الأكبر قبل نهائي الأحد تتويجه بلقب دورة سينسيناتي للماسترز (الف نقطة) هذا الموسم، البطولة دون اي هزيمة بعد فوزه في دور المجموعات على النمسوي دومينيك تييم وغوفان والاسباني بابلو كارينو بوستا الذي حل بدلا من نادال بعد انسحاب الأخير، ثم تخلص في نصف النهائي من الأميركي جاك سوك.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة