GMT 8:21 2017 الإثنين 20 نوفمبر GMT 9:13 2017 الإثنين 20 نوفمبر  :آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

كوري يتعملق ويسجل 39 نقطة في سلة بروكلين وتألق ديروزان

أ. ف. ب.

تعملق ستيفن كوري في صفوف غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بتسجيله 39 نقطة ونجح في 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة ليقود فريقه الى الفوز على مضيفه بروكلين نتس 118-111 الاحد ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وبعد يوم واحد على قلب تخلفه بفارق 24 نقطة ليخرج فائزا على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تقدم غولدن ستايت على بروكلين بفارق 28 نقطة في مطلع الربع الثاني، لكن الاخير كافح وقلص الفارق في نهاية المباراة مستغلا غياب كوري عن الدقائق الثلاث الاخيرة بسبب الايقاف.

ورفع غولدن ستايت ووريرز رصيده الى 13 فوزا بينها 9 في اخر 10 مباريات مقابل 4 هزائم.

يذكر ان نجم غولدن ستايت كيفن دورانت غاب عن صفوف فريقه لاصابة في كاحله تعرض لها السبت الماضي ضد فيلادلفيا وكان يسجل معدلا مقداره 9ر24 نقطة و7 متابعات و9ر4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

ويلتقي غولدن ستايت ووريرز مع اوكلاهوما سيتي ثاندر فريق دورانت السابق بعد يومين.

ولم تتاكد مشاركة دورانت في المباراة علما بان انصار اوكلاهوما وصفوه بالخائن لدى انتقاله الى غولدن ستايت مطلع الموسم الماضي.

واضاف كلاي طومسون 23 نقطة و10 متابعات للفائز، في حين كان الن كرابي افضل مسجل في صفوف نتس مع 25 نقطة.

وقال كوري افضل لاعب الموسم الماضي في الدوري الاميركي "لم تكن مباراة جميلة، لكن الاهم كان الفوز. من الناحية الشخصية، اشعر باني افضل من مباراة الى اخرى اوكثر ثقة بنفسي".

اما مدربه ستيف كير فأشاد بكوري وانتقده بشكل مبطن في الوقت ذاته بقوله "لقد كان هائلا من ناحية الارقام والتسديدات الناجحة نحو السلة، لكني رأيته عنيفا جدا في الشوط الثاني، سيستنتج الدروس من هذا الامر" (طرده في نهاية المباراة).

وتألق ديمار ديروزان في صفوف تورونتو رابتورز بتسجيله 33 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة ليقوده الى الفوز على واشنطن ويزاردز 100-91.

وغاب عن واشنطن ويزاردز نجمه جون وول الذي سجل معدلا مقداره 19,9 نقاط و9,3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة منذ مطلع الموسم الحالي، وذلك لاصابة في ركبته.

والفوز هو الرابع تواليا لتورونتو رافعا رصيده الى 11 فوزا مقابل 5 هزائم.

-تريبل دبل لبول-

ونجح نجم لوس انجليس ليكرز الصاعد لونزو بول في تحقيق ثاني "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها) في مسيرته بتسجيله 11 نقطة و11 تمريرة حاسمة و16 متابعة ليقود فريقه الى الفوز على دنفر ناغتس 127-109.

وكان بول اكتفى بنقطتين فقط في سلة فيلادلفيا الاربعاء الماضي لكنه اظهر شخصية قوية ونال اشادة مدربه لوك والتون الذي قال "يتعين عليه ادارة الكثير من الامور اكثر من اي لاعب اخر في سنه وهو يقوم بذلك بشكل رائع".

واضاف "لقد خاض مباراة كبيرة وتحكم بايقاعها لكنه من اللاعبين الذين يبقون اقدامهم عل الارض".

والفوز هو السابع هذا الموسم لليكرز مقابل 10 هزائم.

وسجل بويان بوغدانوفيتش 26 نقطة ومايلز تيرنر 25 ليضع انديانا بيسرز لسلسلة من ستة انتصارات متتالية لميامي هيت بفوزه عليه 120-95.

وفي مباراتين اخريين، فاز فينيكس صنز على شيكاغو بولز 113-105 بفضل 27 نقطة لتي جاي وارين، وديترويت بيستونز على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 100-97 بفضل 20 نقطة و16 متابعة لاندريه دراموند و18 نقطة لكل من توبياس هاريس وايفراي برادلي مع تسع متابعات للاول.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة