GMT 19:55 2017 الخميس 23 نوفمبر GMT 20:28 2017 الخميس 23 نوفمبر  :آخر تحديث
في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي

تعادلان للوصل والعين والوحدة المستفيد الأكبر

أ. ف. ب.

حقق عجمان مفاجأة من العيار الثقيل حين جرد مضيفه الوصل المتصدر نقطتين ثمنيتين 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي شهددت تعادل العين الثاني ايضا مع مضيفه دبا الفجيرة صفر-صفر.

في المباراة الاولى ،كان الوصل في طريقه لتحقيق فوز سهل على ضيفه الذي يحتل مركزا متاخرا في الترتيب (التاسع) وذلك بعد تقدمه عليه بهدفين نظيفين  سجلهما الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما(19) وكايو كانيدو (38).

لكن المالي موديبو مايغا الذي صام عن التهديف في المراحل الثماني الماضية قلص النتيجة لعجمان (78) قبل ان يعود اللاعب ذاته ويدرك التعادل (85)، ليحرم اصحاب الارض من فرصة تعزيز صدارتهم، ولاسيما بعد تعادل منافسهم المباشر العين مع مضيفه دبا الفجيرة صفر-صفر في المباراة الثانية.

وبقي الوصل في المركز الاول برصيد 21 نقطة مقابل 19 للعين، في حين تقدم عجمان للمركز التاسع (9 نقاط) ودبا للسادس ( 10 نقاط).

ورغم التعادل اصبح الوصل على بعد مباراة واحدة من معادلة رقم الجزيرة  القياسي الذي حققه عام 2011 بعدم الخسارة في 25 مباراة متتالية في كل المسابقات.

ووصل الوصل الى المباراة 24 دون خسارة منها 21 في الدوري وثلاث في كأس الرابطة.

واكدت مجريات المباراة مع عجمان صحة كلام الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الوصل عندما حذر فريقه قبل المباراة من خطورة التفكير بتحقيق اي رقم خاص لان الاهم هو نيل اللقب في نهاية الموسم.

وقال اروابارينا :" الاحصائيات لا تمثل شيئا اذا لم تقترن بانجاز حقيقي،هي نوع من التحفيز والتأكيد على ان الجهاز الفني واللاعبين  يعملون بشكل جيد، سبق لي ان خضت 40 مباراة بدون خسارة عندما كنت لاعبا مع بوكا جونيورز، ولو ركزنا على امر الاقتراب من كسر رقم الجزيرة بخوض 25 مباراة دون خسارة، سيجعلنا نفقد تركيزنا ونرتكب اخطاء كثيرة ونهتم بأمور اخرى قد تبعدنا عن هدفنا الاساسي وهو صدارة الدوري".

واكد اروابارينا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة ان الاخطاء التي وقع فيها فريقه في الشوط الثاني هي سبب التعادل الذي كان الثالث هذا الموسم.

وقال اروارينا:"الاخطاء التي وقع فيها الوصل في الشوط الثاني ادت لخروجنا بنقطة واحدة بدلا من ثلاث، المباراة كانت مقسومة الى نصفين، سجلنا هدفين وسيطرنا على الشوط الاول، وعجمان استحق ان يحقق التعادل في الشوط الثاني نظير الاداء الذي قدمه، لذلك كانت النتيجة النهائية عادلة".

وكان للمدرب المصري ايمن الرمادي الذي قاد عجمان من الدرجة الثانية للعودة الى دوري الاضواء هذا الموسم رأيا مغايرا، واعتبر ان فريقه كان يستحق الفوز وليس التعادل.

وقال الرمادي :" عجمان لا يستحق التعادل وانما الفوز في حال قسنا المجهود الذي قدمه في الشوط الثاني. وعلى الرغم  الغيابات التي عانينا منها الا اننا استطعنا الخروج بنقطة اعتبرها مهمة من ملعب الوصل وان لم تكن عادلة".

وزاد الوحدة الضغط على الوصل والعين بعد فوزه الكبير على ضيفه الشارقة بثلاثة اهداف نظيفة سجلها المجري بالازس دزسودزساك (4) والكوري الجنوبي ريم تشانغ (18) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (84).

ورفع الوحدة رصيده الى 19 نقطة ليحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن   العين، ونقطتين عن الوصل المتصدر.

وتختتم المرحلة التاسعة السبت ، فيلعب الجزيرة مع الامارات ، والنصر مع شباب الاهلي،والظفرة مع حتا.

ترتيب الخمسة الاوائل:

1-الوصل 21 من 9 مباريات

2- العين 19 من 9

3-الوحدة 19 من 9

4- شباب الاهلي 13 من 8

5- النصر 13 من 8

أهداف مباراة الوصل وعجمان:

أهداف مباراة الوحدة والشارقة:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة