GMT 4:00 2017 السبت 25 نوفمبر GMT 6:31 2017 الإثنين 27 نوفمبر  :آخر تحديث
اديداس جاءت ثانياً ثم بوما ثالثاً

أحذية "نايكي" الأكثر تهديفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز

ديدا ميلود

 كشفت أرقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أحذية شركة "نايكي" الأميركية بكافة أنواعها كانت الأكثر تهديفاً في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز التي لعبت حتى الآن من عمر المسابقة بعدما بلغت محطتها الثانية عشرة من منافسات الموسم الجاري (2017-2018).

وكانت الأندية العشرون قد سجلت 309 أهداف خلال الـ 120 مباراة التي لعبت حتى الآن ، منها 169 هدفاً احرزها لاعبون يرتدون أحذية "نايكي" ، أي ان أكثر من نصف الأهداف سجلت بأحذية هذه العلامة الأميركية في الملاعب الإنكليزية والتي تحظى بشعبية واسعة لدى اللاعبين.
 
وفي المقابل سجل اللاعبون الذين يرتدون أحذية العلامة الألمانية "اديداس" 116 هدفاً، وهي العلامة التي تبقى تحظى هي الأخرى بحضور قوي في مختلف الدوريات رغم تراجعها لصالح منافستها الأميركية.
 
ولم يسجل لاعبو العلامة الألمانية الثانية "بوما" سوى 18 هدفاً ، فيما سجلت أحذية العلامة اليابانية "ميزونو" 5 أهداف ، مقابل تسجيل العلامة الإنكليزية "امبرو" لهدف يتيم، بعدما كانت قد احتكرت التهديف في "البريميرليغ" منذ انطلاقتها في بداية التسعينات عندما كانت - حينها- العلامة المفضلة للهدافين.
 
ومن حيث أنواع العلامات فقد تصدرت "اديداس اكس 17 " الترتيب  بتوقيع أصحابها على 50 هدفاً، و هو النوع الذي يرتديه 26 لاعباً في المسابقة ، من أبرزهم الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو نجم نادي مانشستر يونايتد و البرازيلي غابرييل خيسوس مهاجم نادي مانشستر سيتي حيث سجل كل منهما 8 أهداف .
 
وحلت ثانية أحذية "نايكي" نوع "هايبرفينوم فانتوم" بتوقيعها على 45 هدفاً ، حيث يرتديها ألمع اللاعبين وعلى رأسهم الهداف الإنكليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الذي احرز 8 أهداف ، إضافة إلى الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي الذي سجل 7 أهداف ، والمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت هداف أرسنال الذي وقع على 6 أهداف.
 
أما الحذاء المرشح لجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف للدوري الممتاز فيرتديه المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الذي يقود سباق الهدافين برصيد 9 أهداف سجلها بحذاء "اديداس"  من نوع "اكس 17 بلس".
 
شاهد الصور: 
 

 

   

 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة